إمكانية إعادة مباراة ليفربول وتوتنهام بسلطة رابطة البريمرليج

Waleed4 أكتوبر 2023آخر تحديث :
إمكانية إعادة مباراة ليفربول وتوتنهام بسلطة رابطة البريمرليج

تواصل مباراة ليفربول وتوتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز في ملعب الأخير إثارة الجدل والتساؤلات في الأوساط الرياضية الأوروبية.

فشل الحكام في إتخاذ القرار المناسب

فقد تغلب توتنهام على ضيفه ليفربول بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما، وشهدت اللقاء لحظة إلغاء هدف أحرزه لاعب الريدز لويس دياز بعد استخدام تقنية الفيديو (VAR)، على الرغم من عدم وضوح القواعد التي تم الاعتماد عليها لاتخاذ هذا القرار.وفشل حكم الفيديو دارين إنجلند ومساعده دان كوك في توجيه الحكم على القرار الصحيح خلال المباراة.

ووفقًا للمحامي الرياضي ستيفن تايلور هيث، فإن رابطة البريميرليج لديها سلطة إعادة المباراة إذا تلقت توصية بذلك من لجنة معينة، وفقًا للمادة W1 في النظام الأساسي للدوري الإنجليزي الممتاز. يمكن للرابطة طلب “مزيد من المعلومات حول أي انتهاك محتمل للقواعد”، بما في ذلك سلوك الحكام في المباريات.

عوامل إضافية تؤثر على نتيجة اللقاء

وأشار هيث إلى أنه قد يكون من الصعب على ليفربول إثبات أن الخطأ الحكمي أدى إلى فقدان النقاط بالنسبة لهم من الناحية القانونية، حيث يوجد عوامل إضافية تؤثر على نتيجة المباراة وتحدد مصير النقاط.

إذا تم اتخاذ قرار بإعادة المباراة، فسيكون ذلك خطوة هامة في تعزيز الشفافية والعدالة في الرياضة، وقد يتيح للفرق فرصة إصلاح الأخطاء التحكيمية وضمان تقديم أداء متكافئ في المباريات المستقبلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة