كلوب يطرح تساؤلات حول ضغوط الحكام في الدوري الإنجليزي

Waleed1 أكتوبر 2023آخر تحديث :
كلوب يطرح تساؤلات حول ضغوط الحكام في الدوري الإنجليزي

أثار المدرب الألماني يورجن كلوب، مدرب نادي ليفربول، تساؤلات حول الضغوط التي تتعرض لها حكام مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز. ذلك بعدما تعهدت لجنة التحكيم في المسابقة بفحص الخطأ الذي وقع في مباراة الفريق أمام توتنهام هوتسبير.

إلغاء هدف دياز أشعل الأمور

شهدت المباراة بين توتنهام وليفربول في المرحلة السابعة من الدوري، إلغاء هدف لفريق ليفربول سجله لويس دياز بدعوى التسلل، مما أثار الجدل. بالرغم من استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR)، إلا أنه تم الإصرار على قرار الحكم المساعد بدون تدخل من VAR.

لجنة الحكام اعترفت بوقوع “خطأ بشري كبير”، ولكن كلوب سأل إذا كان الحكام معرضين لضغوط كبيرة تؤثر على قراراتهم بشكل مفرط. وأشار إلى حالات سابقة حيث لم يُحسب أخطاء مماثلة لصالح الفرق الأخرى. وأكد أن الاعتراف بالأخطاء لا يكفي، وأن تقنية VAR يجب أن تسهم في تحسين دقة القرارات.

كلوب يتحدث على ضرورة إسهام تقنية الفار في تحسين الأمور

كلوب قال: “هل يتعرض الحكام لضغوط كبيرة إلى هذا الحد؟ تم اتخاذ القرار بسرعة كبيرة، وأود أن أقول إن إلغاء هذا الهدف. تسبب في تغيير زخم المباراة، وهذا هو الحال”. وأشار إلى أنه على الرغم من التحديات التي تواجه الحكام، يجب أن تسهم تقنية VAR في تقديم قرارات أكثر دقة وعدالة في المباريات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة