نجاح العرض القطري في الإستحواذ الكامل على مانشستر يونايتد

Waleed13 يونيو 2023آخر تحديث :
نجاح العرض القطري في الإستحواذ الكامل على مانشستر يونايتد

تمكن العرض المقدم من طرف رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني ، من الفوز بسباق الإستحواذ على أسهم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ليكون العرض القطري هو الفائز.

وكانت المنافسة على أشدها منذ سبعة أشهر بين الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني والسير جيم راتكليف صاحب شركة إينيوس المشهورة على الصعيد العالمي.

الإعلان عن الصفقة في الفترة القادمة

وتمكن العرض القطري من الفوز في سباق شراء النادي الإنجليزي العريق ، حسب الصحيفة البريطانية “ذا صن” في إنتظار الإعلان رسميا عن إغلاق الصفقة في الفترة القليلة القادمة.

وتقدر قيمة آخر عرض قطري مقدم من طرف الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني ، هو مبلغ 5 مليار جنيه إسترليني بنسبة شراء كاملة لنادي “الشياطين الحمر”.

رفض جمهور الشياطين الحمر لبقاء الجلايزر هو السر

وللإشارة ، فإن رفض جمهور مانشستر يونايتد الإنجليزي لبقاء عائلة الجلايزر في أولد ترافورد من خلال عرض شركة إينيوس للإستحواذ على 60 بالمئة فقط من أسهم النادي ، سهل عملية الإستحواذ القطرية بشكل كامل.

وللإشارة ، فإن عملية طرح أسهم النادي الإنجليزي للبيع جاءت في شهر نوفمبر تشرين الثاني من السنة الماضية ، وبقي التنافس على أشده لترجح الكفة للقطريين في النهاية.

يذكر نادي مانشستر يونايتد تمكن من إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز  والذي توجه به غريمه التقليدي مانشستر سيتي في المركز الثالث ، لينجح في المشاركة في دوري الأبطال الموسم القادم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة