الكلاسيكو : بداية معركة الليجا بين برشلونة وريال مدريد

محمد قروز21 نوفمبر 2015آخر تحديث :
الكلاسيكو : بداية معركة الليجا بين برشلونة وريال مدريد

يوم السبت 20 نوفمبر هو يوم إستثنائي لجميع أحبّاء كرة القدم حيث تتوجه جميع أنظار محبي الكرة المستديرة في جميع أنحاء العالم إلى مباراة الكلاسيكو بملعب الساننياجو برنابيو.

لا أحد ينكر تفوق البرسا من الجانب المعنوى خاصة بعد سلسلة إنتصاراته التي يقودها البرازيلي نيمار عكس النادي الملكي الذي ظهر بأداء مهزوز في آخر مبارياته وآخرها هزيمة إشبيلية ، لكن مواجهة ريال مدريد برشلونة غير قابلة لأحكام مسبقة فالفريقان يعرفان بعضهما حق المعرفة ولا شك أننا سنستمتع بكرة قدم راقية لكثرة مفاتيح اللعب عند الفريقين.

– نايمار هل يواصل الإبهار :

أصبح البرازيلي نيمار النجم الأول لفريق برشلونة ولا شك أنه سيشكّل أكبر مصدر خطر على دفاع مدريد ، هدّاف الدوري الإسباني بـ 11 أفقد القليل من متعة الكلاسيكو الثاني بين ميسي وكريستيانو وجعل بدلا منها متعة السامبا البرازيلية والجميع ينتظر التطورات التي ستقع في برشلونة فهل سيبقى نايمار المفتاح الأول لبرشلونة بعد عودة ليو ميسي ؟

– كاسيميرو جندي الخفاء في مدريد :

أثبت كاسيميرو نفسه كقيمة ثابتة في صفوف النادي الملكي بإعتباره لاعب الوسط الذي يقوم بإفتكاك الكرة والتحول من الوضع الدفاعي إلى الهجومي وهذا ما كان ينقص النادي الملكي السنة الفارطة ، لا شك أن للدولي البرازيلي كاسيميرو حظ وافر بأن يشارك كأساسي في أول كلاسيكو له بقمصان النادي الملكي على حساب توني كروس الذي تراجع مستواه بصفة غريبة هذا الموسم

– عودة خاميس رودريجيز :

العديد من محبي ريال مدريد يعولون على الدولي الكولومبي خاميس في هذه المباراة وفي هذا الوقت الحساس بالذات ، رودريجيز هو أحد اللاعبين الذين بإمكانهم قلب المعطيات فهل يكون محل ثقة جماهير مدريد.

تفوق برشلونة من الجانب المعنوي يخيف بعض جماهير مدريد ويطمئن عشاق النادي الكتالوني فالإستقرار في الرصيد البشري عامل مهم جدا في كرة القدم ويجعل من برشلونة المرشح الأول للفوز لكن لا ننسى أن المنافس هو الريال وحلبة النزال هي البيرنابيو ، الكل لديه فكرة عن التشكيلة المحتملة لبرشلونة لكن تشكيلة ريال مدريد تشهد غموضا لم يحدث في السنوات الخمس الأخيرة ، من سيلعب بين كروس ومودرتش وكاسيميرو ؟ وهل سيشارك إيسكو ؟ هل يلعب بيل ؟ من سيكون رأس الحربة هل سيكون كريستيانو أم سيعود بينزيمة ؟ هل سيبقى دانيلو على الجهة اليمنى أم سيشارك كارفخال العائد من الإصابة ؟ غموض رهيب في الرصيد البشري لبينيتيز ، هذا الغموض يمكن أن يخدم أيضا النادي الملكي فأي سيناريو سنشاهد هذا الكلاسيكو ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة