عودة ديربي جدة الكبير في دوري روشن السعودي

Waleed4 أكتوبر 2023آخر تحديث :
عودة ديربي جدة الكبير في دوري روشن السعودي

يعود ديربي جدة التاريخي إلى أضواء دوري روشن السعودي للمحترفين مجددًا بعد توقفه إجباريًا لموسم كامل نتيجة هبوط نادي الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى.

قمة الجولة التاسعة من دوري روشن

موعد هذا الحدث المهم سيكون يوم الجمعة المقبل، حيث سيلتقي نادي الاتحاد ونادي الأهلي في قمة الجولة التاسعة من الدوري السعودي.

يُعد هذا الديربي من أكثر المواجهات توترًا في تاريخ الكرة السعودية، حيث تقدم الفريقان للمباراة الرقم 215 في تاريخهما.وفاز الاتحاد في 74 مرة، فيما انتصر الأهلي في 72 مباراة، وسُجل التعادل في 68 مباراة منذ بداية هذه المنافسة المثيرة.

تعادل سلبي للفريقين في الجولة الماضية

الفريقان يدخلان هذا اللقاء بعد تعادلين سلبيين في الجولة الثامنة من الدوري. حيث فشل الاتحاد في الحفاظ على الصدارة بتعادله 0-0 مع الفيحاء، بينما تراجع الأهلي إلى المركز السادس بعد نفس النتيجة في مباراته مع الاتفاق.

تأثر الاتحاد بجدول مباريات مكتظ وسفر متعدد بعد إلغاء مباراته مع سباهان أصفهان في دوري أبطال آسيا. من ناحية أخرى، الأهلي استفاد من فترة راحة أطول بين مبارياته.

من الجدير بالذكر أن الاتحاد سيعيد النجم الفرنسي كريم بنزيما إلى التشكيلة بعد غيابه عن آخر مباراتين، فيما سيشارك الأهلي بقوامه الأساسي في هذه المواجهة.

تنطلق المرحلة التاسعة من الدوري السعودي يوم غد الخميس بأربع مباريات مهمة، حيث يلتقي ضمك مع الحزم، والتعاون مع الطائي، والرياض مع الشباب، والاتفاق مع الفتح. سيكون الجميع على أهبة الاستعداد لمتابعة هذا الديربي المثير والذي يعد حدثًا مهمًا في عالم كرة القدم السعودية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة