حال الكرة الأردنية والإيطالية والكالتشيو والميلان .. دردشة صباحية مع ميلانستا أردني

الإثنين 30 نوفمبر 2015
أخر تحديث : الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 1:14 مساءً
حال الكرة الأردنية والإيطالية والكالتشيو والميلان .. دردشة صباحية مع ميلانستا أردني

جمعني صباح هذا اليوم حوار مع أحد محبي وعشاق الكرة الإيطالية عموما والمتيمين بنادي ميلان في الأردن خصوصا حول الوضعية الحالية لحال الكرة الإيطالية وطرحت بعض الأسئلة عليه في دردشة صباحية بسيطة.

وبما أن الأخ إبراهيم الزبون أردني إغتنمنا الفرصة لنتحدث أولا عن حال الكرة في بلاده وبدأت أسئلتي :

كيف ترى حال الكرة الأردنية حاليا ؟

الكره بالاردن مملة … اصبحت مملة لو بقينا ما قبل الاحتراف لكنا افضل بكثير لانه بالبدايه كان اللاعب يلعب من اجل الفريق والمتعه والامتاع الان اصبح يلعب من اجل الفلوس والعقود.

لايوجد نادي بالاردن قادر على توقيع عقد للاعب لاكثر من عام هل تصدق ذلك ؟ اللاعب يكون متفجرا في موسم توقع معه الاندية وثم يختفي لذلك لا تريد ان ” تاكل مقلب ” باللاعب فأصبحت توقع لعام واذا استمر بالعطاء يتم التمديد وايضا شح الامكانيات وقلة الدعم.
وماذا عن هذا الموسم الكروي في الأردن ؟

قال إبراهيم : ” الدوري هذه السنة ولا عمره كان مثل هيك كله يفوز ويخسر من بعض اربع خمس أو ست اندية تنافس بس على امل ان يكون النفس طويل وصراحة انا لست متابع جدا الا بوجود صديقي الذي يفرض علي متابعة مباريات الفيصلي. “.

كيف تقيم وضع الكرة الإيطالية حاليا ؟

الكالتشيو هذه السنة هناك عوامل كثيرة حصلت لكي يصبح هكذا .. السبب الخفي هو انه لم يعد هناك ما يسمى نادي صغير او متواضع .. لم يعد ما يسمى مباراه مضمونة وليس في ايطاليا تحديدا في كل العالم .. وهذا يساهم بتقارب النتائج والتاثير على سير المحصله وبالنسبه للكالتشيو بالذات السبب حسب رأيي هو الجدول سبب رئيسي.

وايضا اختفاء المدربين اللامعين الكبار عن الدوري ، مما سمح للمدربين الصغار الابتكار والابداع للظهور ، شاهد ساسولو واتلانتا .. تورينو يعني اتلانتا وتورينو مدربيهم مخضرمين ولكن هم مظلومين خارجيا ، ولكن ساسولو مدرب مبدع فيورنتينا نفس الشي.

روما لا يمكن لها ان تفوز باللقب بوجود غارسيا والسبب بنتائج الفريق بداية الموسم هم اللاعبين وليس هو ، نابولي لم يتغير شي عن الموسم السابق سوا ساري والان لاعب المحور ولكن انظر الفرق.

يوفنتوس كلنا نعرف اليغري وبدايته الكارثية المتكررة ورحيل تيفيز الحل وصاحب انهاء المباريات سابقا لا تقل بيرلو ولا فيدال ، تيفيز كان هو القادر على انهاء المباراة.

انتر ميلان نادي يغيب ويغيب ويعود للمنافسة ولكن تحفظ مانشيني الدفاعي كثيرا ساعدهم وهو شي ليس منتقد بل رائع ولكن لابد له من الابتكار وتغيير الاسلوب من مباراة لاخرى وليس تغيير العقليه الايطالية كاملة ماذا تريد اكثر ؟

ماذا عن الروسونيري فريقك المفضل ؟

لكل زمان دولة ورجال دوام الحال من المحال استاذ وليد ، منجم الميلان البرازيل انظر اين هي البرازيل ماذا حل بها ؟ لم تعد البرازيل تستمتع وانت تشاهدها ، اصبحت تخاف على البرازيل .. كنت اتذكر كؤوس العالم سابقا .. توجد بها ظاهرة وهي كثرة مدربين البرازيلين للمنتخبات الان اذكر لي مدرب برازيلي عبقري ؟

ميلان عشقي هو مكونات ايطاليه برازيلية هولندية وسويدية قديما وشيئا ما فرنسية ، أين هذه المنتخبات التي ذكرتها حاليا ما هو وضعها ؟ لذلك ميلان كذلك هو !

انت تعرف لاعب كان اسمه اورتيجا ؟ هل شاهدته ؟ الارجنتيني كون مع باتيستوتا ثنائي رائع في التانجو عندما انها مسيرته اتعرف ما قال ؟ قال : ” اعتزلت وانا واحلم باللعب لميلان وللريال ولكن انتها حلمي وهو لاعب كبير وخارق ” ، وانظر الان لوضع اللاعبين كل شي تغير لذلك شخصيا لست مستغرب من وضع بعض الاندية من ضمنها ميلان ولكن ميلان هناك شي خفي.

هل ترى أن الروسونيري مع التركيبة الحالية ووجود ميهايلوفيتش قادر على العودة للمنافسة من جديد ؟

الحالية ؟ ليس أبعد من الخامس السادس الرابع …

تنويه : يفتح الموقع أبوابه لكل محبي وعشاق المستديرة في كل مكان ويمكن التواصل معنا من أجل إجراء لقاء ودردشة خفيفة في أي وقت ترغبون به ،، مرحبًا بالجميع …

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كورة ستايل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.