تشافي يخطط لتوجيه ورعاية لامين يامال

Waleed28 سبتمبر 2023آخر تحديث :
تشافي يخطط لتوجيه ورعاية لامين يامال

تشافي هيرنانديز، مدير فريق برشلونة، قرر تبني استراتيجية خاصة مع اللاعب الشاب لامين يامال خلال الموسم الحالي ، ووفقًا لتقرير نشرته صحيفة “سبورت” الإسبانية، يُعتبر تطوير مهارات وتقديم الرعاية اللازمة للاعب لامين يامال أحد الأهداف الرئيسية لتشافي، وذلك بناءً على الأداء المذهل الذي قدمه اللاعب الشاب مع برشلونة ومنتخب إسبانيا على الرغم من أنه لم يبلغ سوى 16 عامًا.

لاعب مميز ولديه مستقبل واعد

ويهدف تشافي إلى توجيه يامال بعناية خاصة، حيث يعتبره لاعبًا مميزًا في الوقت الحالي ولديه مستقبل واعد ينتظره حيث يتجنب تشافي إعطاء يامال عدد كبير من الدقائق في مباريات متتالية نظرًا لعمره الشاب (16 عامًا) والاعتبارات البدنية. يجب أن يحتفظ اللاعب بمرونته وتطوير جسده دون التعرض للإجهاد.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن النجم ليونيل ميسي، عندما كان في سن 16 عامًا، لم يلعب في الفريق الأول، ولذلك يجب التعامل مع يامال بحذر وعدم تعريضه للإجهاد بمثل هذا العمر.

شهرة في سن مبكرة

تذكر الصحيفة أيضًا أن هناك جانبًا نفسيًا يدعو لضرورة إراحة يامال، حيث يجب أن يتكيف اللاعب مع وضعه الجديد وضغوط الشهرة في سن مبكرة. هذا للتحكم في المخاطر المحتملة مثل الضغط النفسي والغرور واكتساب سلوكيات نجوم الكرة، على الرغم من أن يامال لا يزال في مرحلة بداية مسيرته الاحترافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة