آخر أخبار الأهلي المصري اليوم : مباراة الأهلي والصفاقسي ، قمة عربية إفريقية راقية .. بقلم محمد قروز

محمد قروز6 ديسمبر 2015آخر تحديث :
آخر أخبار الأهلي المصري اليوم : مباراة الأهلي والصفاقسي ، قمة عربية إفريقية راقية .. بقلم محمد قروز

يترقب متابعو الكرة الإفريقية يوم الأحد 6 ديسمبر المباراة الودية التي ستجمع بين أحد عمالقة القارة السمراء وهما الأهلي المصري والنادي الصفاقسي التونسي .. ستدور المباراة على ملعب الوصل بالإمارات ..

محمد قروز

– تاريخيا :

تاريخ مباريات الاهلي والصفاقسي

تقابل الفريقان في ستة مباريات ، فاز الأهلي في 4 وفاز الصفاقسي في مباراة وانتهت واحدة بالتعادل .. سجل الأهلي 9 أهداف وسجل الصفاقسي 6 أهداف .. آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في مطلع السنة الفارطة لحساب نهائي السوبر الإفريقي بملعب القاهرة وانتصر الأهلي 3-2..

– إحصائيات :

لعب النادي الأهلي هذا الموسم 5 مباريات إنتصر في 4 وانهزم في مباراة ، سجل 8 أهداف وتلقت شباكه هدفين .. حافظ الأهلي على نظافة شباكه منذ مباراة السوبر المصري ضد الزمالك

بينما لعب النادي الصفاقسي هذا الموسم 8 مباريات انتصر في 7 وتعادل في مباراة .. سجل هجومه 16 هدفا وقبل خمسة .. يتصدر الصفاقسي الدوري التونسي بـ 22 نقطة

– غيابات الفريقين :

تشهد المباراة غياب عدد كبير من العناصر في الفريقين نظرا لتزامنها مع كأس إفريقيا تحت23  عام وأيضا لإصابة عناصر أخرى..

بالنسبة للنادي الصفاقسي سيلعب منقوصا من هداف الفريق النيجيري جونيور آجايي أولفوامي لمشاركته مع المنتخب الأولمبي النيجيري علما وأنه هداف منتخب بلاده حاليا ، وأيضا سيغيب على الفريق اللاعبان اللذان شاركا مع المنتخب التونسي وهما ياسين مرياح و الحارس صبري بن حسن، هذا بالإضافة إلى غياب وجدي سعيداني و فالو نيانغ السينيغالي بداعي الإصابة ..

الأهلي أيضا سيلعب منقوصا من عدة عناصر ومنها محمد حمدي و محمود هاني ورامي ربيعة و رمضان صبحي وصالح جمعة الذين تم استدعائهم لتعزيز المنتخب الأولمبي المصري كما يغيب كل من سعد سمير وأحمد عبد الظاهر وأحمد فتحي وأحمد حجازي بسبب الإصابة..

– نجوم جديدة :

قد تشكل كثرة الغيابات فرصة لبروز بعض الشبان خاصة وأن مثل هذه المواجهات هي إمتحان حقيقي للاعبين .. وقد تكون الجوهرة الغمبية رايموند ماندي هي ما ينتظره عشاق النادي الصفاقسي..

– ماذا بين المعلول والأهلي ؟

علي المعلول

كثرت الأقاويل حول اقتراب قائد النادي الصفاقسي علي المعلول من النادي الأهلي لكن قطعت إدارة النادي الصفاقسي الجدل بعد أن أكدت أن اللاعب سيبقى على ذمة النادي ولم يتلقى أي عرض رسمي من الأهلي ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة