لقجع يتطلع لتتويج لاعب مغربي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا

Waleed28 سبتمبر 2023آخر تحديث :
لقجع يتطلع لتتويج لاعب مغربي بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا

قال فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، إنه يتمنى بشدة أن يحقق أحد اللاعبين المغاربة إنجازًا كبيرًا بالتتويج بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا.

حقق المغرب فوزًا كبيرًا باستضافته لبطولة كأس أمم أفريقيا 2025، ومن المقرر أن يستضيف حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في القارة الإفريقية لعام 2023.

خطوة لتطوير الملاعب في المغرب

أكد لقجع خلال تصريحاته لراديو (مارس) أن هناك خطة لتطوير ملاعب في المغرب، حيث سيتم تأهيل وتجهيز ثلاثة ملاعب رئيسية في فاس ومراكش وأكادير، لتكون جاهزة بحلول عام 2029. وشدد على أهمية هذا الاستثمار الرياضي للمستقبل.

أشار لقجع إلى أن المغرب سيشهد عدة أحداث رياضية هامة خلال الفترة المقبلة، منها كأس أمم أفريقيا للسيدات في الصيف المقبل وبطولة كأس أمم أفريقيا 2025. ولم ينس الإشارة إلى حفل توزيع جوائز أفضل لاعب في القارة، حيث أعرب عن أمله في أن يتم تتويج أحد النجوم المغاربة بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب أفريقي، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي بذلها اللاعبون المغاربة في الفترة الأخيرة.

تنظيم بطولات دولية قادمة

أكمل لقجع تصريحاته بالتأكيد على رغبة المغرب في تنظيم بطولات رياضية دولية، حيث تقدم بترشيح لاستضافة مونديال 2030 بالتعاون مع إسبانيا والبرتغال، وهذا الترشيح يبرز التزام المغرب بتعزيز الرياضة الإفريقية والمشاركة الفعّالة في الأحداث الرياضية الكبرى على مستوى العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة