رابطة الدوري الإيطالي تعلن تغيير شكل بطولة كأس السوبر بشكل رسمي

Waleed14 مارس 2023آخر تحديث :
رابطة الدوري الإيطالي تعلن تغيير شكل بطولة كأس السوبر بشكل رسمي

قامت رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم بالإعلان بشكل رسمي يوم أمس الإثنين 13 مارس آذار عن شكل بطولة كأس السوبر الإيطالي الجديد ، والذي سيكون مشابها لطريقة كأس السوبر الأسباني للعبة.

كأس السوبر الإيطالي يلتحق بنظام المشاركة في نظيره الأسباني

وكانت رابطة الدوري الأسباني لكرة القدم قد أصدرت قرارا بتغيير نظام المشاركة في كأس السوبر قبل ثلاث سنوات من الآن ، بحيث يصبح متاحا لأربع فرق المشاركة من خلال لعب مباراتي نصف نهائي ومباراة نهائية.

وفي بيانها الرسمي ، أشارت رابطة الدوري الإيطالي إلى موافقتها على تغيير شكل المسابقة ، وذلك بداية من السنة القادمة 2024 ليصبح بمشاركة أربع فرق.

مشاركة بطل الدوري والوصيف وبطل الكأس ووصيفه

وسيشارك في هذه البطولة كل من بطل الدوري الإيطالي وصاحب المركز الثاني ، إضافة إلى الفريقين الذين وصلا إلى نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم ، وفي صورة تكرر وجود فريق معين او أكثر في الدوري والكأس فيتم إختيار فرق أخرى إضافة لهما.

وأشارت رابطة الكالتشيو أن النظام الجديد سيتم إعتماده في النسختين القادمتين ، والتين ستقامان على أراضي المملكة العربية السعودية.

وللإشارة ، فإن آخر بطل لمسابقة كأس السوبر الإيطالي هو نادي إنتر ميلان والذي تمكن من الفوز على الغريم التقليدي نادي ميلان بثلاثية نظيفة في مدينة الرياض مطلع هذا العام في شهر يناير كانون الثاني الفارط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة