تيباس : إمكانية إستبعاد برشلونة الموسم القادم من دوري أبطال أوروبا

Waleed10 مارس 2023آخر تحديث :
تيباس : إمكانية إستبعاد برشلونة الموسم القادم من دوري أبطال أوروبا

قام رئيس رابطة الدوري الأسباني لكرة القدم خافيير تبياس بتفجير مفاجأة كبيرة حول العقوبات التي من المنتظر تسليطها على نادي برشلونة ، وذلك بسبب القضية الأخيرة المرتبطة بالفساد.

إمكانية تسليط عقوبة من الإتحاد الأوروبي على برشلونة

وقال تيباس أن العقوبات المنتظر تسليطها على نادي برشلونة على الصعيد الرياضي لن تكون محليا ، إلا أن الأمر سيكون مختلفا بشكل كامل على الصعيد الأوروبي.

ويبدو أن خشية المسؤولين داخل النادي الكتالوني الأكبر هي من العقوبات التي سيسلطها الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ، وذلك حسب الصحيفة الأسبانية “سبورت”.

ويمكن إستخدام حق النقض ضد مشاركة نادي برشلونة على الصعيد الأوروبي حسب قانون “اليويفا” ، في صورة إرتكاب نشاط يسعى للتأثير على نتيجة أي مواجهة سواء محليا أو دوليا حسب ذات الصحيفة.

تعميق الأزمة المالية للنادي الكتالوني في صورة الغياب عن دوري الأبطال

ومما قد يعمق أزمة برشلونة المالية حسب التقرير ، هو شعور مسؤولي الفريق بالقلق إزاء إمكانية معاقبة النادي من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم القادم.

وكان مكتب المدعي العام في أسبانيا قد أصدر قرارا بإدانة نادي برشلونة في قضية الفساد التعلقة بدفع اموال لنائب رئيس لجنة الحكام السابق خوسيه ماريا نيجريرا.

وكان نادي برشلونة قد أقصي خلال هذا الموسم من مسابقة دوري أبطال أوروبا أولا ومن ثم الدوري الأوروبي ، وذلك بعد خروجه أمام مانشستر يونايتد في دور خروج المغلوب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة