كأس العالم للأندية 2025 : مشاركة مؤكدة لريال مدريد وإمكانية تواجد برشلونة

Waleed21 فبراير 2023آخر تحديث :
كأس العالم للأندية 2025 : مشاركة مؤكدة لريال مدريد وإمكانية تواجد برشلونة

من الممكن أن نشاهد كلا من ريال مدريد وبرشلونة الأسبانيين خلال بطولة كأس العالم للأندية سنة 2025 ، وذلك حسب ما أكد تقرير صحفي في إنجلترا اليوم الثلاثاء 21 فبراير شباط.

32 فريقا في نسخة سنة 2025

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أصدر قرار يقضي بزيادة عدد الأندية المشاركة في بطولة مونديال الأندية بداية من سنة 2025 ليصل لـ 32 فريقا.

وقد تشهد نسخة 2025 تواجد كل من ريال مدريد وبرشلونة مع أبطال دوري أبطال أوروبا لنسخ السنوات بين 2022 و2025 ، حسب ما ذكرته الصحيفة البريطانية “تايمز”.

ريال مدريد تتأكد مشاركته وبرشلونة في صورة الفوز بدوري الأبطال

وبما أن نادي ريال مدريد هو الفاز بلقلب دوري أبطال أوروبا لسنة 2022 ، فإنه بالتالي ضمن مكانا بالفعل للمشاركة في نسخة 2025.وفي صورة تحقيق نادي برشلونة للقب دوري الأبطال في إحدى النسخ القادمة ، فإنه بذلك يحق له المشاركة في المسابقة العالمية.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم قد وزع مقاعد بطولة مونديال الأندية بالشكل الآتي : 12 مقعدا للأندية الأوروبية ، وست مقاعد لأندية كومينبول ، وأربع مقاعد للأندية الأفريقية ومثلها للأندية الآسيوية ومثلها للأندية من الكونكاكاف ، مع مقعد وحيد لبطل قارة أوقيانوسيا ومقعد للبلد المضيف للبطولة.

من جانب آخر ، ذكر جبريل الرجوب عضو مجلس إدارة الإتحاد العربي لكرة القدم في تصريحات سابقة أن رئيس الفيفا ينفتح على الكرة العربية وهناك دعم لفكرة إمكانية مشاركة بطل كأس العرب في كأس العالم للأندية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة