عقوبات مستبعدة على برشلونة بسبب مزاعم رشاوي

Waleed16 فبراير 2023آخر تحديث :
عقوبات مستبعدة على برشلونة بسبب مزاعم رشاوي

يبدو أن إحتمال توجيه عقوبات لنادي برشلونة بسبب مزاعم دفعه رشوة لنائب رئيس لجنة حكام الدوري الأسباني السابق صار أمرا مستبعدا ، وذلك حسب ما أكدته تقارير صحفية اليوم الخميس 16 فبراير شباط.

ووجد نادي برشلونة نفسه قد تورط في فضيحة فساد في قضية أحدث جدلا واسعا وتصدرت الصفحات الأولى للصحف يوم الخميس ، حيث لا تزال وحدة النزاهة تحقق في مزاعم حول مدفوعات لمدة ثلاث مواسم لشركة يملكها خوسيه ماريا إنريكيز نيجريرا المسؤول الأسبق وذلك عندما كان جوسيب ماريا بارتوميو رئيسا لنادي برشلونة.

دفعات على ثلاث سنوات

وحسب المزاعم ، فإن نيجريرا الذي تم تعيينه نائبا لرئيس اللجنة الفنية للحكام بعد الإعتزال قد تلقى دفعات مالية تقدر بأكثر من نصف مليون يورو في سنة 2016 ونفس القيمة تقريبا سنة 2017 ومن ثم تحصل على 318 ألف يورو سنة 2018.

وسيكون صعبا إيجاد دليل ملموس من طرف المحققين على أن برشلونة إستفاد من قرارات تحكيمية وبالتالي فإن معاقبته ستكون أمرا مستبعدا ، وذلك حسب ما أشارت إليه صحيفة “آس”.

عقوبات تتراوح بين الإقصاء وخصم النقاط

وذكر مكتب المدعي العام أن نادي برشلونة قدم هذه المدفوعات إلى الشركة والتي يجري التحقق منها عن طريق وكالة الضرائب الفرنسية ، مدعيا أن هناك سعي للتأكد من وجود حيادية حيال هذا الشيء.

وقد تتراوح العقوبات في صور وجود دليل ملموس بين الإقصاء من مسابقة الدوري أو خصم النقاط وذلك حسب المادة 75 من قانون الإنضباط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة