تغيير نظام البوندسليجا يحظى بتأييد شالكه

Waleed14 فبراير 2023آخر تحديث :
تغيير نظام البوندسليجا يحظى بتأييد شالكه

يبدو أن سيطرة نادي بايرن ميونخ على منافسات الدوري الألماني لكرة القدم ، جعلت الكثير من المسؤولين في عدة أندية في ألمانيا يرون ضرورة تغيير نظام البونسليجا من أجل جعل المسابقة أكثر تنافسية.

ويسيطر نادي بايرن ميونخ على مسابقة الدوري في ألمانيا في آخر عشر سنوات وهو ما يعني هبوط مستوى التنافسية في المسابقة بشكل كبير.

دور فاصل يحل المشكلة حسب هيفر

ويرى رئيس مجلس الإشراف في نادي شالكه أكسل هيفر أن يحتوي نظام الدوري الألماني على دور فاصل من أجل جعل المسابقة أكثر تنافسا بين الأندية وتقليص الفارق بين الأندية من حيث الرصيد المالي خصوصا مع وجود تباين كبير من حيث القيمة السوقية لكل فريق من حيث لاعبيه.

وأشار هيفر في تصريحات صحفية أن الجميع لا يرغبون في أن يشاهدوا بطل الدوري في عشر مناسبات متتالية مرة أخرى ، مؤكدا أن مسألة الدور الفاصل لا يشجعها الكثيرون وذلك حسب ما نقلته الصحيفة الألمانية “فيستدويتشه ألجماين تسايتونج”.

سيطرة بافارية لعشر سنوات كاملة قد تمتد !

وألمح المسؤول الألماني بشكل غير مباشر إلى تحقيق نادي بايرن ميونخ للقب الدوري الألماني في آخر 10 سنوات ، إضافة إلى تصدره لمسابقة الدوري هذا الموسم بإعتباره النادي الأغلى في البوندسليجا.

وأضاف هيفر إلى أنه عند إقامة الدور الفاصل يمكن أن تقلص فرصة النادي الذي لديه ميزانية كبيرة وقيمة سوقية كبيرة للاعبين وبالتالي يمكن التنافس لفائدة الدوري الألماني بشكل عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة