مرحبا بالجزائر …في ريو دي جانيروا 2016

ابراهيم حمريط9 ديسمبر 2015آخر تحديث :
مرحبا بالجزائر …في ريو دي جانيروا 2016

 

و يفعلها ابناء الجزائر احفاد الشيخ كرمالي رحمه الله  و الشيخ رابح سعدان  بعد آخر مشاركة منذ 36 سنة بجيل ذهبي صنع افراح الكرة الجزائرية  بعد ذلك و على رأسهم لخضر بلومي ورابح ماجر  و صالح عصاد ، و منذ تلك المشاركة و المنتخب الاولمبي الجزائري يحاول العودة دون جدوى الى غاية استعانة الفاف بالتقني السويسري شورمان الذي استطاع و بأقل الامكانيات ان يكسب التحدي بمجموعة من اللاعبين المحليين الحالمين الذي اكدوا على قيمة اللاعب المحلي الذي تم تجاهل قدراته خاصة في المنتخب الاول خاصة بعد مجيء التقني الفرنسي غوركوف  ، ليرفع زملاء االمتألق زين الدين فرحات و مزيان التحدي و يبرهنون على قدراتهم التي آمنوا بها و يبلغون النهائي الحلم و يحققون فرصة العمر و اللعب في اولمبياد ريو دي جانيرو على اعلى مستوى رفقة منتخبات عالمية  لها باع كويل في تاريخ الاولمبياد .

و بهذا التأهل المستحق بعد الفوز على جنوب افريقيا بنتيجة هدفين لصفر  من تسجيل درفلو و بن خماسة  يخالف المنتخب الاولمبي الجزائري كل التوقعات التي كانت كلها تصب في عدم قدرته على التأهل و خاصة انه وقع في مجموعة الموت  لكنه استطاع تسيد المجموعة  ليتفادى البلد المضيف الذي عرف  خسارة غير متوقعة  على ارضه و بين جماهيره امام منتخب نيجيريا . كما انه حافظ على التواجد العربي لعرب شمال افريقيا

و بعد هذا التأهل المستحق يجب التنويه مجددا بالعمل الجبار الذي يقوم المدرب شورمان و طاقمه الفني  دون ان ننسى كل اللاعبين الابطال  الذين اكدوا على العودة الى اليرازيل مجددا ليدونوا عليها ملاحم جديدة مثلما فعل اخوانهم الكبار في مونديال البرازيل 2014 .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة