قراءة في الجولة 10 من البطولة الاحترافية المغربية

عادل نداء9 ديسمبر 2015آخر تحديث :
قراءة في الجولة 10 من البطولة الاحترافية المغربية

على مدار 4 ايام اجريت مباريات الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية المغربية، كبوة جديدة للرجاء الرياضي وعودة للانتصارات لغريمه الوداد الرياضي مقابل استمرار المطاردة المباشرة من الفتح الرباطي.

افتتحت الدورة بملعب ادرار باكادير مباريات الجولة العاشرة من البطولة بمباراة الحسنية اكادير و اتحاد طنجة، حيت شهدت المباراة توقيفات و احتجاجات خاصة من فريق حسنية اكادير ادت الى اضافة الحكم اكثر من عشر دقائق اضافية في الشوط التاني، المباراة عرفت فوز اتحاد طنجة بثلاثية لهدف وحيد للحسنية، هذا الاخير كان سباقا للتسجيل في الشوط الاول عن طريق نور الدين الكرش، ليعادل الطنجويون النتيجة عن طريق ضربة جزاء رفيق عبد الصمد في الشوط التاني، ليضيف كل من بدر الكشاني و عادل المرابط الهدف التاني و التالث لاتحاد طنجة.

في ديربي  الشرق الذي جمع نهضة بركان و مولودية وجدة، وامام جماهير غفيرة حقق نهضة بركان فوزا مهما حيت سجل كل من حمدي لعشير و عبد المولى برابح هدفي نهضة بركان لهدف وحيد لمولودية وجدة من توقيع مهاجم الفريق على التيام .

بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء حقق الوداد الرياضي المراد و فاز بهدفين لصفر على فريق الكوكب المراكشي الجريح، الوداد الرياضي صحح هفوته في الدورة السابقة مسجلا هدفين من توقيع رضى الهجهوج في الدقيقة 4 و 53 من عمر المباراة.

في مفاجاة الدورة بكل المقاييس سحق المغرب الفاسي اولمبيك خريبكة بميدانه بتلاثية قوية اعادت للفريق بصيص امل للخروج من سلسلة النتائج السلبية، الماص ( المغرب الفاسي ) استغل فرصه المتاحة و سجل كل من نجيب كومبا هدفا ضد مرماه في بداية المباراة ليضيف المهاجم الشاب بنشرقي الهدف التاني و التالث في الدقيقة 34 و 53 ليرتقي الفريق الى 9 نقط في الرتبة الاخيرة بينما تجمد رصيد الاوصيكا ( اولمبيك خريبكة ) في 10 نقط.

فريق اخر خطف تعادلا ثمينا من انياب الجيش الملكي و يتعلق الامر بشباب الريف الحسيمي، الجيش الملكي كان السباق للتسجيل عن طريق مهاجمه المتالق المهدي النغمي في الدقيقة 51، ليعيد عميد فريق شباب الريف الحسيمي عبد لصمد المباركي في الدقيقة 65، ليتقدم الفريق العسكري من جديد عن طريق مهدي برحمة في الدقيقة 76، ليعيد ديبامي جونيور النتيجة الى التعادل بعد اربع دقائق، محققا تعادلا مهما خارج الميدان.

في تعادل اخر هذه المرة بالجديدة، عجز فريق الرجاء الرياضي عن الحفاظ على تقدمه في الدقيقة 8 من اقدام اللاعب بولديني القادم من الرشاد البرنوصي في صفقة ناجحة، ليكتفي بالتعادل امام الدفاع الحسني الجديدي الذي سجله وليد وليد ازارو، في حين ان الدفاع الحسني الجديدي سجل هدفا مشكوكا في امره رفضه حكم المباراة لتنتهي المباراة بلا غالب ولا مغلوب.

من الفرق المثيرة في الدورات الاخيرة هي الحمامة البيضاء عفوا المغرب التطواني، حقق فوزا جديدا و هو الرابع على التوالي امام نادي القنيطري، بهدف يتيم يساوي دهبا من اقدام اللاعب زهير نعيم في اللحظات الاخيرة من الشوط الاول، ليرتقي الفريق الى الرتبة 8 بـ 14 نقطة، بينما تجمد رصيد نادي القنيطري بنفس عدد النقط.

الفتح الرباطي يبصم على انطلاقة قوية و يفوز مرة اخرى، و هذه المرة بميدان اولمبيك اسفي الذي يعان دورة بعد اخرى من سوء النتائج، الهدف الوحيد سجله مروان سعدان في الدقيقة 78 ليستمر الفتحيون في المطاردة المباشرة للوداد الرياضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة