الأستوديو التحليلي الخاص بمباراة أتليتيكو مدريد وبنفيكا في سهرة دوري الأبطال .. بقلم محمد قروز

محمد قروز8 ديسمبر 2015آخر تحديث :
الأستوديو التحليلي الخاص بمباراة أتليتيكو مدريد وبنفيكا في سهرة دوري الأبطال .. بقلم محمد قروز

يواجه نادي بنفيكا البرتغالي نادي أتليتيكو مدريد الإسباني في مباراة تحت عنوان صراع الصدارة بعد أن ضمن الفريقان ترشحهما للدور السادس عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا..

محمد قروز

ـ مباراة الذهاب :

إنتهت مباراة الذهاب في مدريد لصالح بينفيكا بهدفين مقابل هدف واحد وافتتح النتيجة الأرجنتيني الشاب كوريّا لكتيبة سيميوني ثم عاد المارد الأحمر البرتغالي عن طريق نجمه غايتان قبل أن يضيف الجناح غيديس الثاني ويعود بينفيكا بإنتصار ثمين من ملعب الرعب فيسينتي كالديرون .. مباراة الذهاب في فيسينتي كالديرون شهدت سيطرة مطلقة لزملاء غابي لكن المرتدات السريعة لبينفيكا حعلت التفوق لنادي بينفيكا ..

ـ إحصائيات :

منذ مباراة الذهاب يوم 30 سبتمبر أي منذ أكثر من شهرين لم يعرف الأتليتيكو طعم الهزيمة حيث لعب 12 مباراة إنتصر في 9 وتعادل في 3 ، وفي 12 مباراة أيضا تمكن الأتليتيكو من الحفاظ على نظافة شباكه في 8 منها .. في دوري الأبطال سجل أتليتيكو مدريد 9 أهداف وقبل هدفين ، حقق بذلك 10 نقاط بعد انتصاره في 3 وتعادله في مباراة وهزيمته في أخرى ..

أما بالنسبة إلى بينفيكا فهي لا تعرف التعادل السلبي في مواجهاتها هذا الموسم وعادة ما تشهد مبارياتها عددا محترما من الأهداف.. وفي دوري الأبطال يتقاسم العملاق البرتغالي المرتبة الأولى مع الكتيبة الإسبانية حيث حقق نفس السلسلة بفوزه في 3 وتعادله في مباراة وهزيمته في مباراة .. سجل هجومه 9 أهداف أيضا وقبل دفاعه 6 أهداف وهذا يعني أن التعادل لا يرجح كفّته لتصدر المجموعة ..

– الغيابات :

تشهد المباراة غياب 3 لاعبين بارزين في الفريقين وهم مهاجم بورتو سابقا الكافيتيروس جاكسون مارتينز و المخضرم تياغو من جانب الأتليتي و القيدوم البرازيلي لويزاو من جانب بينفيكا ..

– صراع المهارات بين جريزمان و غايتان :

يعتبر الفرنسي جناح الأتليتكو أنتوان جريزمان و الأرجنتيني نيكولا غايتان جناح بينفيكا من أكثر الأجنحة سرعة وحركية وخطرا في العالم.. تقريبا اللاعبان يشبهان بعضهما كثيرا حيث أن كل لاعب يحبذ الدخول في مواجهات مباشرة مع أكثر من مدافع و إستغلال السرعة و الفنيات لتسهيل مهمة المهاجمين المحوريين : فيرناندو توريس من جانب الأتليتيكو وراؤول خيمينيز من جانب بينفيكا .. ولا شكّ أن غريزمان و غايتان أحدهما سيحسم المباراة

– كتيبة سيميوني أسود الدفاع :

حسب وجهة نظري أرى أن دفاع الأتليتكو هو الأكثر تنظيما في العالم.. هنا لا نتحدث عن الإحصائيات بل نتحدث عن صعوبة إختراق الطبقات التي صنعها المحنك الأرجنتي سيميوني في تشكيلة الأتليتي ، حيث أن الطبقة الأولى يلعب القائد غابي كفكّاك أمام خط الدفاع ويستعين أيضا بساول نيغاز صاحب البعد الهجومي .. ثم الطبقة الثانية وهي رباعي الدفاع الذي يقوده غودين ويتركب من خوانفران على الجهة اليمني ، فيليبي لويس على الجهة اليسرى وخوسي خيمينيز بجانب دييغو غودين ، الطبقة الثالثة وهي أشد صلابة من نظيراتها وهي الحارس الشاب يان أوبلاك السلوفيني الحارس السابق لبينفيكا ، الذي يجعل من هذه الترسانة الدفاعية أكثر صلابة هي الروح القتالية ، حيث أصبح كل لاعب في كتيبة سيميوني له خاصية المحارب ..
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة