قراءة في نتائج الجولة 8 من البطولة الاحترافية المغربية

عادل نداء25 نوفمبر 2015آخر تحديث :
قراءة في نتائج الجولة 8 من البطولة الاحترافية المغربية

شهدت الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية المغربية تسجيل 20 هدفا، مع توقف سلسلة انتصارات المتصدر الوداد الرياضي امام اتحاد ظنجة، و الخسارة التانية لغريمه التقليدي الرجاء الرياضي امام الجيش الملكي في الكلاسيكو الخاص بهذه الدورة.

انطلقت الدورة 8 لهذا الاسبوع بمباراة شباب الريف الحسيمي والنادي القنيطري، حيث عرفت المباراة فوزا مهما لابناء “حلالة بويز” النادي القنيطري بهدفين لواحد، من توقيع عادل المسكيني و عند الرزاق المناصفي عن طريق ضربة جزاء في الشوط الاول من عمر المباراة، ليقلص الفريق الحسيمي الفارق عن طريق انور عبد المالكي في الشوط التاني الذي لم يكن كافيا لانقاد المدرب التونسي كمال الزواغي المهدد بالاستقالة من تدريب الفريق.

فيما حقق فريق حسنية اكادير فوزا كبيرا امام اولمبيك اسفي برباعية مقابل هدفين، تناوب على تسجيلها عبد الحفيظ ليركي هدفان، بديع اوك هدف وجمال لعبيدي هدف لكل منهما لصالح حسنية اكادير فيما سجل هدفا اولمبيك اسفي البرازيلي روبيرت لوسيانو.

فيما تنفس الصعداء فريق الدفاع الحسني الجديدي بعد ان حقق اول انتصار له في البطولة بعد كسر لعنة التعادلات امام الكوكب المراكشي بهدف ايوب نناح عن طريق ضربة جزاء.

المتصدر الوداد الرياضي في مباراة احتفالية بكل المقاييس بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء لا من ناحية الفرجة او احتفالات الجمهور امام اتحاد طنجة، المباراة انتهت بلا غالب ولا مغلوب، بهدفين لكل فريق سجل للوداد رشيد حسني و مرتضى فال فيما سجل لاتحاد طنجة رفيق عبد الصمد و بريك اوونا.

في كلاسيكو المغرب عاد فريق الجيش الملكي بفوز ثمين امام الرجاء الرياضي بهدف وحيد سجله هداف الفريق المهدي النغمي.

لاشك ان فوز المغرب التطواني في اخر مباراة رفع من معنوياته ليحقق فوزا تانيا امام الجريح المغرب الفاسي بهدف يونس الحواصلي في الشوط التاني من عمر المباراة.

مفاجاة الدورة بامتياز هي هزيمة حامل اللقب لكاس العرش هذا الموسم اولمبيك خريبكة بميدانه امام مولودية وجدة بهدفين من توقيع ياسين الذهبي و عبد الله المنصور لهدف يتيم من توقيع رشيد تيبركانين عن طريق ضربة جزاء.

فيما حقق وصيفه الفتح الرباطي فوزا خارج ميدانه امام نهضة بركان ليواصل المطاردة المباشرة، سجل الهدف الوحيد في المباراة اللاعب سي ماندافي الدقيقة 48 ليتمكن من الاقتراب من المتصدر الوداد الرياضي الذي تنتظر مباراة مؤجلة اليوم امام حسنية اكادير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة