أحداث باريس تلقي بظلالها بقوة على الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

khdaouria16 نوفمبر 2015آخر تحديث :
أحداث باريس تلقي بظلالها بقوة على الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد

يبدو أن الأحداث التي وقعت قبل أيام في عاصمة الأنوار الفرنسية باريس قد ألقت بظلالها على العالم بكامله ، حيث بدأت حكومة أسبانيا بإتحاذ الإجراءات الأمنية اللازمة تمهيدا للمباراة المرتقبة بين نادي برشلونة وريال مدريد ضمن ” كلاسيكو الأرض ” الشهير.

ودعت الحكومة الأسبانية الجماهير التي ستحضر المباراة بأن تكون في غاية الهدوء والتعاون مع رجال الشرطة الذين سيكونون حاضرين بشكل كبير إستعدادا للمباراة.

وذكرت السيدة كونسيبسيو دانكاوسا والتي تمثل الحكومة الأسبانية في العاصمة أن التحضيرات على قدم وساق وذلك تفاديا لأي مشاكل أو إضطرابات مماثلة لما حدث في فرنسا مؤكدة في الوقت نفسه أن إجراءات سيتم الإعلان عنها قبل يومين من المباراة بعد الإجتماع مع مسؤولي الغريمين التقليديين.

وأكدت دانكاوسا على أن تكثيف الأمن أمر منطقي للغاية في ظل الأحداث الدموية التي شهدتها باريس وهو ما يستدعي مزيدا من الحذر واليقظة.

وشددت المسؤولة على ضرورة مراقبة كل مداخل ومخارج ملعب ” سانتياجو بيرنابيو ” الذي سيكون مسرحا للمقابلة وكذلك ضبط أي عنصر يحمل ألعابا نارية أو أسلحة كسكاكين أو غيرها من الأدوات الخطرة.

وذكّرت المسؤولة الحكومية الجماهيرة بضرورة اليقظة والتحلي ببرودة الدم رغم ما تشهد الدول الأوروبية من تهديدات مسلحة لعناصر من تنظيم ” الدولة الإسلامية ” الذي تبنى عمليات باريس المختلفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة