لجنة القيم في الفيفا تتخذ الاجراءات اللازمة تجاه جانيش ثابا وفيفيت سيهاتشاكر

الإثنين 16 نوفمبر 2015
أخر تحديث : الإثنين 16 نوفمبر 2015 - 5:34 مساءً
لجنة القيم في الفيفا تتخذ الاجراءات اللازمة تجاه جانيش ثابا وفيفيت سيهاتشاكر

صرحت صباح اليوم الموافق ل 16 نوفمبر/تشرين الثاني لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” عبر وسائل الاعلام، إيقاف مسؤولين اثنين من من مسؤولي “نيبال ولاوس” على إثر حصولهما على أموال طائلة خلال انتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويأتي ذلك خلال الحملة المنظمة لمحاربة الفساد الذي ضرب النشاط الرياضي في دول العالم.

وفي هذا الاطار تم اتخاذ الاجراءات اللازمة التي تتمثل في ايقاف رئيس اتحاد كرة القدم”جانيش ثابا” في نيبال لمدة عشر سنوات و خطية مالية تبلغ قيمة 20 الف فرنك سويسري، وكذلك رئيس اتحاد كرة القدم بلاوس “فيفيت سيهاتشاكر” بايقافه لمدة سنتين وبخطية مالية تقدر بقيمة 40 الف فرنك سويسري.

وتجدر الاشارة انه في شهر ماي/مايو من هذا العام قامت الولايات المتحدة الامريكية باتهام “الفيفا” مما جعلها تدخل في حالة من الارتباك والفوضى، وفي نفس السياق تم اصدار لائحة اتهام ضد 14 مسؤولا من “الفيفا” منهم مسؤولين تنفذيين لمؤسسات التسويق  وعضوين من نواب رئيس الفيفا.

كما تم ايقاف في نفس الاطار من هذا العام رئيس الفيفا “جوزيف بلاتر” قبل موعد الانتخابات التي ستقام في شهر فيفري/فبراير المقبل، لتواجه مسؤولي الفيفا الذي سيقع انتخابهم مهمة تطهير الرياضة على المستوى العالمي.

كما أفادت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم في وسائل الاعلام، أن “ثابا” رئيس اتحاد كرة القدم في نيبال قام بعديد من التصرفات السيئة منها قبوله أموال طائلة لتحقيق أغراض شخصية وعائلية من مسؤول أخر وذلك فيما يخص الانتخابات التي أجريت في 2009 و 2011 لعضوية اللجنة التنفذية للفيفا، وكذلك رئيس اتحاد كرة القدم في لاوس “سيهاتشاكر” قبوله أموالا طائلة فيما يتعلق بانتخابات 2011 لعضوية اللجنة التنفذية للفيفا من مسؤول أخر.

وقد صرح الامين العام للاتحاد النيبالي ” اندرا مان ثولادار” في وسائل الاعلام النيبالية، بأنه سيتم تطبيق قرار الفيفا وسيعقد اجتماع خلال 14 يوما المقبلة للجنة التنفذية للاتحاد النيبالي لكرة القدم وسيتم اتخاذ الاجراءات الضرورية لتحسين المسار الكروي النيبالي في المستقبل.

كما تجدر الاشارة أن رئيس اتحاد كرة القدم “ثابا” هو شقيق نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية وبأنه عضو بالبرلمان في نيبال.

وقد قام نائب رئيس الاتحاد النيبالي “كارما تسيرينغ” بقضية ضد رئيسه المنشورة أمام القضاء نتيجة طريقة إداراته للاتحاد النيبالي لكرة القدم، وأنه مسرور بهذا القرار ويعتبره فرصة لتحسين وتغيير المسار الرياضي.

كما صرح “تسيرينغ” بأنه يأمل بمستقبل جديد للكرة النيبالية وأن اللجنة التنفذية للاتحاد النيبالي التي ستعقد اجتماع خلال هذه الايام أمامها الكثير من العمل لإصلاح ما سبق .

وقد نفي”جوزيف بلاتر” رئيس الفيفا الأموال التي تم تقديمها ل”ميشيل بلاتيني”رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم التي تبلغ حوالي مليوني فرنك سويسري وأنهما لم يرتكبا أية مخالفات ارتكاب أي مخالفات، وهما موقوفان مبدئيا تحت ذمة التحقيق الجنائي السويسري.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كورة ستايل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.