كأس أوروبا للأمم : أول تظاهرة قارية بعد تشبيب المنتخبات الأوروبية ستكون نارية

الخميس 31 مارس 2016
أخر تحديث : الخميس 31 مارس 2016 - 10:37 مساءً
كأس أوروبا للأمم : أول تظاهرة قارية بعد تشبيب المنتخبات الأوروبية ستكون نارية

نعيش هذا بعد أشهر من الآن على وقع مسابقة كأس الأمم الأوروبية .. النسخة الخامسة عشر من هذه المسابقة ستكون بكل تأكيد أكثر من مشوقة نظرا للتغيرات الجذرية في أغلب المنتخبات العمالقة في هذه القارة . تقريبا جميع المنتخبات المراهنة قامت بالتشبيب وإضافة وجوه شابة بكل تأكيد ستفجر كل طاقتها في هذا الصيف الذي يعتبر إمتحانا جديا لهم وهذا الأمر يجعل من التكهن بالبطل أو حتى بأحد طرفي النهائي شيئا مستحيلا..

فرنسا :

غريزمان وبوجبا

يعتبر المنتخب المنظم أحد أكبر المرشحين لنيل هذا التاج بعد تكوينه لفريق جديد كان يكوّن جيلا ذهبيا في قادم السنوات ، ففي الدفاع يعج المنتخب الفرنسي بأسماء شابة مثل رافاييل فاران لاعب الريال و كورت زوما وحش تشيلسي و أيميريك لابورت صمام أمان بيلباو و أيضا ساموال أومتيتي المدافع الواعد لنادي ليون ، بينما يملك منتخب الديكة وسط ميدان رهيب جدا يترأسه إمبراطور السيدة العجوز بول بوجبا ويضم كذلك عدة مواهب شابة مثل المفاجئة السارة للفرنسيين كانتي لاعب ليستر سيتي و الجوهرة الباريسية أدريان رابيو ومورغان شنايدرلين لاعب اليونايتد وفي هجوم كتيبة ديديي ديشامب لا تخلو الأسماء الشابة من فرض أنفسها إذ نجد نجم الأتليتكو أنتوان غريزمان ونمرّ بالرائع أنطوني مارسيال مهاجم اليونايتد لنجد رائعا آخر ينشط في النادي البافاري إسمه كينغسلاي كومان ونصل في النهاية إلى رأس الحربة قناص جيرلان ألكسندر لاكازات .

بيلجيكا :

Belgium's Romelu Lukaku celebrates next to Eden Hazard (L) and Kevin De Bruyne (2nd L) after scoring against Luxembourg during their international friendly soccer match in Genk May 26, 2014. REUTERS/Laurent Dubrule

أصبح للمنتخب البيلجيكي مخزون مفزع من اللاعبين وعدد كبير من الأسماء اللامعة ويبدو أن هذا المنتخب سيعيش نقلة نوعية في تاريخه ليصبح أحد عمالقة الكرة كيف لا وهو يتصدر اللآن التصنيف العالمي للمنتخبات دون أي لقب ولا ظهور على البوديوم .. تيبو كورتوا حارس تشيلسي 23 سنة وأحد أفضل الحراس في العالم ، جايسون ديناير 20 سنة مدافع غلطة سراي المعار من مانشستر سيتي قدم مردودا يجعله مرشحا ليكون أحد ركائز السيتي العام القادم ، كيفين دي بروين لاعب وسط السيتي 24 عام أحد أفضل صانعي الألعاب في العالم ، يانيك فيريرا كاراسكو لاعب الأتليتي 22 سنة موهبة أصبح لها شأن في الدوري الإسباني وأصبحت تفرض نفسها في تشكيلة سيميوني شيئا فشيء ، إيدين هازارد 25 سنة حدث ولا حرج أحد أفضل اللاعبين في العالم ، روموالو لوكاكو سفاح إيفرتون 22 سنة أحد أخطر المهاجمين في العالم ومطلوب بقوة في النادي الملكي ريال مدريد ، ميشي باتشواي مهاجم مارسيليا أحد أبرز اللاعبين في الدوري الفرنسي والشمعة المضيئة في قلعة الفيلودروم ، ديفوك أوريجي مهاجم الريدز ليفربول 20 سنة … كلها أسماء شابة لكن لها صدى عالمي كبير وإن أضفناها أسماء مخضرمة مثل مينيولي و كومباني و ألدروايلند و فيرتونغن و نايغولان و ديمبيلي و فيتسل و فيلايني و ميرتانس و ناصر الشادلي سنحصل على منتخب عالمي من الصعب قهره .

ألمانيا :

emre can goal

لا يتخالف إثنان في أن منتخب الماكينات سيكون حاظرا بقوة كعادته في المحافل الرسمية .. ألمانيا ستعول على من صنع مجدها في كأس العالم الأخيرة ليكرر ما فعله على النطاق القاري ، ولكن هذا لايعني أنها لم تقم بتطوير منتخبها و إضافة مواهب جديدة لتأخذ حضها شيئا فشيئا مع خواكيم لوف ومن أهم الأسماء الشابة التي سيعول عليها أبطال العالم مدافع فالينسيا شكودران موستافي ومدافع روما أنطونيو روديغير و لاعب وسط الريدز إيمري وأيضا صانع ألعاب وولفسبورغ جوليان دراكسلر الذي كان حاظرا في كاس العالم الأخيرة هذا بالأضافة إلى مارك أندري تير شتيغن حارس العملاق الكاتالوني الذي سيكون بديلا للأخطبوط نوير وبالتالي تطمئن ألمانيا نهائيا على حراسة عرينها.

إيطاليا :

italia squadra

بدأت إيطاليا بإستعادة بريقها بجيل جديد من اللاعبين أمثال فيراتي و إينسيني و الشعراوي و جورجينهو و فلورنزي وزازا وسوريانو و دارميان وبيراردي ورومانيولي وروغاني .. أصبح للطليان كرة هجومية على غير العادة والدوري الإيطالي يفسر ذلك من حيث عدد الأهداف في كل جولة .. الكل يتشوق لمشاهدة إيطاليا الجديدة وبأي شكل ستظهر في المسابقة القارية هذا الصيف ..

إنقلترا :

harry kane and ross barkley

شخصيا أنتظر ملحمة من المنتخب الإنجليزي في فرنسا .. وجود هاري كين إلى جانب فاردي وستوردج في الهجوم ، مساندة ستيرلينغ من الجناح وكذلك والكوت وويلباك و لالانا و أشلي يونغ، صناعة اللعب من روس باركلي الرائع لاعب المارد الأزرق إيفرتون و الغولدن بوي واين روني و أيضا الشاب ديلي آلي لاعب توتنهام وتشامبرلين ، إرتكاز ممتاز بقيادة خليفة جيرارد هندرسون و إلى جانبه الشاب داير لاعب السبورز ودرينكواتر وميلنر وويلشير ، دفاع مطمئن بوجود المنارة جون ستونز جوهرة إفرتون و سمولنغ لاعب اليونايتد و القائد كاهيل و شاوكروس قائد ستوك سيتي ، أظهرة من الطراز الرفيع من خلال سرعة كلاين ليفربول و والكر توتنهام على الجهة اليمنى وعلى اليسار خبرة لايتون بانز إيفرتون و الروح القتالية لداني روز توتنهام .. كل هؤلاء ظهروا بمستوى عالي العال مع فرقهم وأيضا مع منتخبهم ولاشك أن المنتخب سيستفيد من تميزهم في هذا الوقت ليكون فريقا صعب المراس وقد شاهدنا المسيرة التي حققها في التصفيات التي تبشر بكل الخير.

إسبانيا :

spanish goal

على ديل بوسكي أن يعيد بناء فريق جديد ويستعد لكأس العالم 2018 ، حاليا حظوظ الثيران الإسبانية في التتويج باليورو صعبة إن لم نقل مستحيلة لكن على المنتخب أن يستفيد من هذه المشاركة من خلال تكوين فريق قد يعود إلى صنع الأمجاد في قادم السنوات .. وجود طاقات إسبانية شابة أمثال موراتا و باكو ألكاسير و إيسكو وكوكي وساول نيغواز وسيرخي روبيرتو وبيرنات وهيكتور بيليرين عليها أن تكون هي الموجودة وهي من تأخذ الثقة في هذة المسابقة ..

البرتغال :

william carvalho

تعويل النوادي الكبرى في البرتغال على الإنتدابات الأجنبية وخاصة من القارة اللاتينية قلص من تكوين مواهب برتغالية صاعدة في كرة القدم .. اللاعبان الشابان الوحيدان اللذان سيكونان محط الأنظار في هذا اليورو هما بيرناردو سيلفا صانع ألعاب موناكو و ويليام كارفايو متوسط الميدان الدفاعي لسبورتينغ لشبونة و بأقل درجة ظهير أيمن نادي ساوثهامبتون سيدريك سوارس ..

بولندا :

poland squadra

الكثير لا يعلم عن بولندا غير إسم روبير ليفاندوفسكي ، لكن عليكم أن تستعدوا أشد الإستعداد لمشاهدة أركاديوز ميليك سفاح الأياكس و كريشوفياك رئة إشبيلية وكابوستكا اللاعب الشاب لنادي كراكوفيا البولندي وصانع ألعاب نادي إمبولي الشاب زيليينسكي ولا ننسى طبعا حارس روما تشيزيني وغليك قائد نادي تورينو وبيتجاك ظهير بوروسيا دورتموند وجاكوب بلاشنكوفسكي وكاميل غروزيكي.. إنتظروا ولا تستغربوا وصول بولندا إلى مرتبة متقدمة هذا اليورو ..

كرواتيا :

modric et rakitic

كرواتيا عادة ما تكون صاحبة شخصية ضد الكبار وتنافس بنديّة … هذا الصيف سنستمتع بوجه جديد إسمه آلان حليلوفيتش صاحب 19 عام صانع ألعاب سبورتيغ خيخون والمعار من برشلونة .. هذا اللاعب هو إنييستا جديد بل يملك من الخصال الكروية ما تفوق إنيستا وفي مثل هذه المسابقات قد تبرز بشدة  هذه المواهب ، ومن المواهب الشابة الأخرى في المنتخب الكرواتي نجد نجم النادي الملكي كوفاسيتش و محارب الإنتر بروزوفيتش … هذا بالإضافة لوجود لوكا مدريتش و بيريزيتش و راكيتيتش و ماندزوكيتش و داريو سيرنا و لوفرين والحارس سوباسيتش

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كورة ستايل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.