إياب البوندسليغا ينطلق غداً بقمة كلاسيكية بين هامبورغ وبايرن ميونخ

الخميس 21 يناير 2016
أخر تحديث : الخميس 21 يناير 2016 - 11:19 مساءً
إياب البوندسليغا ينطلق غداً بقمة كلاسيكية بين هامبورغ وبايرن ميونخ

تنطلق مساء غدٍ الجمعة الجولة الأولى من إياب الدوري الألماني البوندسليغا بلقاء كلاسيكي يجمع هامبورغ وبايرن ميونخ في ملعب فولكسبارك شتاديون في مدينة هامبورغ.

وتأتي المباراة في إطار الجولة الثامنة عشرة من البطولة التي يُهيمن عليها الفريق البافاري متصدر الترتيب برصيد 46 نقطة وبفارق ثمانية نقاط عن وصيفه بوروسيا دورتموند. فيما يحتل هامبورغ المركز العاشر برصيد 22 نقطة.

ويدخل الضيف البافاري المباراة بعدما خسر يوم السبت الماضي أمام كارلسروه بهدفين لهدف في مباراة ودية. لكن لاعب وسط الفريق التشيلي آرتورو فيدال يرى بأن هناك دافعاً للفريق لتحقيق الفوز على هامبورغ بعد الفشل في تحقيق الانتصار الودي، وقال فيدال: ” آمل أن تكون مباراة كارلسروه حافزاً لنا للفوز على هامبورغ”.

أما بالنسبة للمدرب بيب غوارديولا فلديه ما ييعول عليه للانتصار في هذه المباراة حيث يعود كلاً من آريين روبن ودوغلاس كوستا الذي أصبحا جاهزين للمباراة.

في المقابل، علق مدرب هامبورغ برونو لاباديا عن المواجهة وقال بأن “فريقه يحتاج أداءاً استثنائياً” ليحقق نتيجة إيجابية أمسية الجمعة. وقال لاباديا: “نحتاج لنقدم أداءاً استثنائياً. أتمنى أن نكون قد وضعنا الخطط المناسبة لمنافسة البايرن”. ويغيب عن هامبورغ مدافعه أمير سباهيتش فيما تحوم الشكوك حول مشاركة القائد يوهان جورو. حيث أكد لاباديا أن اللاعب “لم يتعافى كلياً من آلامه وبأنه سينتظر ليوم الغد ليحسم مسألة مشاركته من عدمها”.

كما تحوم الشكوك كذلك حول مشاركة المهاجم بيير ميشيل لازوغا الذي لا يراهن لاباديا على امكانية لحاقه بالمباراة على جد قوله.

ولطالما كانت مواجهة الفريقي تأخذ طابعاً كلاسيكياً وبالأخص في فترة أواخر السبعينيات وبداية الثمانينيات عندما كان يمر هامبورغ بأفضل فتراته مع جيل فيليكس ماغات، هورست هروبيش، مانفريد كالتز، رودي كارغوس وكيفين كيغن. وكان البايرن يضم وقتها بول برايتنر، كارل خاينز رومينيغه، ديتر هوينيس، كلاوس آوغنتالر وجان ماري بفاف.

أما في الجيل الحالي، فلا يوجد أية فرصة لهامبورغ أمام جيل قوي للفريق البافاري.. يكفي أن نقول بأن هامبورغ لم ينتصر في آخر 12 مباراة في البوندسليغا حيث خسر معظم هذه المباريات وبنتائج مدوّية كـ 6-0 في 2011 و 9-2 في 2013 و8-0 في إياب الموسم الماضي.

ويعود آخر انتصار لهامبورغ إلى تاريخ السادس والعشرين من أيلول / سبتمبر 2009 عندما فاز بهدف ملادين بيتريتش.

ناريخياً، وفي البوندسليغا، إلتقى الفريقين في 101 مباراة، فاز البايرن في 60 مقابل 19 لهامبورغ فيما تعادلا في 22 مباراة. سجل البايرن 229 هدفاً فيما سجل هامبورغ 100 هدف.

أما في أرض هامبورغ في البوندسليغا فقد لعبا 50 مباراة، كانت الغلبة فيها للبايرن بـ 22 انتصاراً مقابل 14 انتصاراً لهامبورغ و 14 تعادلاً. سجل البايرن 81 هدفاً فيما سجل الديناصورات 55 هدفاً.

أما في الاحصائية العامة لمباريات الفريقين في كافة البطولات فقد لعبا 115 مباراة، فاز البايرن في 69 مقابل 22 فوزاً لهامبورغ. أما حصيلة الأهداف فتقول بأن البايرن سجل 264 هدفاً مقابل 120 هدفاً لهامبورغ.

يُذكر أن مواجهة الفريقين ذهاباً في أليانز أرينا انتهت بانتصار كبير للبايرن بخمسة أهداف دون مقابل، سجلها المهدي بن عطية، ليفاندوفسكي، مولر (هدفين) ودوغلاس كوستا.

Douglas-Costa-009

Gideon-Jung-watches-on-Bayern-Munich-players-celebrate-triumph-over-Hamburg

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كورة ستايل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.