يايا توريه: “من العار أن يفوز أوباميانغ بجائزة أفضل لاعب افريقي”

السبت 9 يناير 2016
أخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2016 - 10:39 مساءً
يايا توريه: “من العار أن يفوز أوباميانغ بجائزة أفضل لاعب افريقي”

خرج النجم الإيفواري يايا توريه بتصريح ناري تجاه الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف” عقب فوز الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ بجائزة أفضل لاعب افريقي لعام 2015. توريه صاحب الجائزة في الأعوام الأربعة الماضية حل ثانياً خلف نجم بوروسيا دورتموند وهداف الدوري الألماني هذا الموسم برصيد 18 هدفاً.

ووصف توريه الاتحاد الافريقي بأنه “أسوأ من الفيفا وتأسف لحصول هذا العار في الاتحاد الافريقي. ودعا القرار بالـ”مثير للشفقة “و” غير اللائق”، مدّعياً انه جلب العار لافريقيا”.

وقال توريه: “أشعر بخيبة أمل كبيرة، من المحزن أن نرى أفريقيا تتصرف بهذه الطريقة، إنهم لا يعتقدون أن الانجازات الافريقية مهمة وهذا ما يجلب العار لافريقيا”
وأضاف نجم مانشيستر سيتي: “ولكن ماذا يمكننا نحن الأفارقة أن نفعل حيال ذلك؟ ، لا نُظهر أن أفريقيا مهمة في أعيننا. ونحن نحبذ أكثر ما يحدث خارج قارتنا. وهذا مثير للشفقة”.
وتابع، مدعيا أن “حتى الفيفا” لن يتخذ مثل هذا القرار، قائلا: “سأعطيك مثالاً، لقد فاز ميسي في كل الجوائز لعام 2015، ماذا لو فاز كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية؟ ماذا تقول؟ إنها غير عادلة! الفيفا ومع كل تاريخها مع الفساد، لن تفعل ما فعله الكاف”.

جدير بالذكر أن يايا توريه كان قد فاز بالجائزة أعوام 2011, 2012, 2013 و2014 على الرغم من عدم فوزه بأي بطولة قاريّة مع منتخب بلاده، بل وأنه حقق الجائزة عام 2013 على حساب النيجيري جون أوبي ميكيل الذي كان قاد فاز في ذلك العام ببطولة كأس أمم افريقيا، وتسبب مع منتخب بلاده نيجيريا بإقصاء منتخب يايا توريه ساحل العاج من الدور الربع نهائي من تلك البطولة.

بيير إيميريك أوباميانغ، أفضل لاعب افريقي لعام 2015

بيير إيميريك أوباميانغ، أفضل لاعب افريقي لعام 2015

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كورة ستايل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.