أفضل خمس مباريات وأسوأ خمس مباريات لفريق برشلونة في 2015

السبت 2 يناير 2016
أخر تحديث : السبت 2 يناير 2016 - 9:51 مساءً
أفضل خمس مباريات وأسوأ خمس مباريات لفريق برشلونة في 2015

كانت سنة 2015 مميزة جداً لفريق برشلونة الاسباني، فالفريق حقق الثلاثية الثانية في تاريخه في إنجاز غير مسبوق ليكون بذلك أول فريق في تاريخ كرة القدم يُحقق الثلاثية مرتين. خمسة ألقاب من أصل ستة، تلك كانت حصيلة الفريق الكاتالوني في العام الماضي، الفريق الذي قدم أداءاً كبيراً في أغلب فترات السنة وفي كافة البطولات. ربما الاستثناء الوحيد هو بطولتي السوبر الأوروبية والاسبانية. فالفريق حقق الأولى بصعوبة كبيرة وبأداء دفاعي مُخيب للآمال، فيما أخفق في الثانية بهزيمة مُذلّة أمام أسود الباسك أتلتيك بلباو.

ما هي المباريات الخمس الأفضل والأسوأ للفريق الكاتالوني في السنة الماضية؟ لنتعرف عليها في هذا التقرير.

البداية مع أفضل خمس مباريات قدمها برشلونة في 2015

   5) برشلونة 6-1 روما

Barcelona-vs-Roma-Champions-League-Group-Stage

Gerard Pique

ليلة من ليالي كامب نو الصاخبة، سداسية برشلونية بلا رحمة في شباك فريق اعتاد على تلقي هزائم كبيرة أوروبياً على غير عادة الطليان. مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل بهدف لهدف في مباراة هدف فلورينتسي الشهير، لكن برشلونة رد هذا التعادل بانتصار كبير سجل به كلاً من ميسي وسواريز الثنائية، فيما سجل الهدفين الآخرين بيكيه وأدريانو.

   4) أتلتيكو مدريد 0-1 برشلونة

messi2_3307631b

Barcelona 2015 (3)

انتقم برشلونة من أتلتيكو مدريد الذي تُوج بلقب الدوري 2013-2014 في قلب الكامب نو، وذلك بالتتويج بلقب الدوري 2014-2015 في قلب الفيسينتي كالديرون بفضل هدف لصاحب الكرات الذهبية الأربعة ليونيل ميسي. برشلونة حقق لقبه الثالث والعشرين في الدوري الاسباني، واللقب السابع في إحدى عشرة سنة.

   3) برشلونة 3-1 يوفنتوس

Barcelona 2015 (1)

Luis Suarez - Lionel Messi - Neymar

هي الليلة التي دخل فيها برشلونة تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه محققاً الثلاثية الثانية في تاريخه. برشلونة وبدهاء مدربه لويس إنريكه استطاع ضرب اليوفي بطريقة مشابهة للطريقة التي ضرب بها البايرن في ذهاب نصف النهائي. أهداف راكيتيش، سواريز ونيمار الثلاثة أهدت برشلونة لقباً ثالثاً في 2015 ولقباً هو الخامس في مسابقة دوري أبطال

   2) برشلونة 3-0 بايرن ميونخ

Manuel Neuer - Lionel Messi

Lionel Messi - Jerome Boateng

هذه المباراة انتظرها العالم بأسره، فهي تجمع بين الفريقين الأفضل في السنوات الأخيرة والمرشحين الأبرز لتحقيق الكأس ذات الأذنين الكبيرتين. البايرن كان يسير بالمباراة إلى بر الأمان في موقعة غاب عنها أبرز نجومه كروبن وريبيري وألابا، لكن دهاء لوتشو جعل من المباراة أن تنقلب لصالح برشلونة في وقت كان فيه البايرن يُسيطر ويمتلك الكرة في ملعب برشلونة. النتيجة كانت ثلاثة أهداف في آخر ثلاث عشرة دقيقة من المباراة سجل منها ميسي هدفين كسر بها عقدته مع العملاق مانويل نوير، فيما سجل نيمار الهدف الثالث.

   1) ريال مدريد 0-4 برشلونة

maxresdefault

Barcelona's players celebrate a goal during the Spanish league "Clasico" football match Real Madrid CF vs FC Barcelona at the Santiago Bernabeu stadium in Madrid on November 21, 2015. AFP PHOTO/ JAVIER SORIANO

ليلة استثنائية قدمها برشلونة حيث تألق كل لاعبيه بشكل عام واندريس انيستا بشكل خاص، الرسام أجبر حضور السانتياغو بيرنابيو على تحيّته عند استبداله في الدقيقة 77 عندما قاموا بالتصفيق له في سيناريو مكرر لما فعله جمهور الملكي تجاه الساحر رونالدينو في موقعة الثلاثية الشهيرة في 2005. برشلونة حقق الانتصار برباعية نظيفة سجلها سواريز (هدفين)، نيمار وانيستا.

والآن مع المباريات الخمس الأسوأ في برشلونة 2015:

   5) فالنسيا 1-1 برشلونة 

barcelona-valencia_0097

Messi vs valencia away

قد يكون التعادل في المستايا أمراً إيجابياً، أو لنقل بأنه ليس سلبياً على الأقل. لكن بالنظر إلى مجريات المباراة فإن برشلونة لم يكن في يومه وأضاع فوزاً كان في المتناول. إحصائية المباراة تشير إلى أن برشلونة سدد 16 تسديدة مقابل عشرة لفالنسيا، أما التسديدات على المرمى فكانت خمسة فقط لثلاثة لصالح برشلونة. سواريز افتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 57 وعادل سانتي مينا لفالنسيا في الدقيقة 86.

   4) برشلونة 2-2 ديبورتيفو لاكورونيا

suarez-barcelona-deportivo_3387444

ظل برشلونة متقدماً بهدفي ميسي وراكيتيتش وبأداء جيد حتى الدقيقة 77. الديبور عاد بالمباراة على نحو غير متوقع وسجل هدفين متأخرين عن طريق لوكاس بيريز وأليكس في الدقيقتين 77 و86. هذه الحالة كانت قد حصلت من قبل مع برشلونة عندما تلقى الفريق هدف التعادل أمام فالنسيا في الدقيقة 86 أيضاً.

   3) برشلونة 5-4 اشبيليا

1439325494188_lc_galleryImage_Sevilla_s_Ukrainian_midfi

2682

افتتح بانينغا التسجيل في الدقيقة الثالثة من موقعة كأس السوبر الأوروبية. سجل ميسي في الدقيقة السابعة، ثم كرر ذلك في الدقيقة 16، سجل رافينيا في الدقيقة 44، وسواريز سجل الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 52. هنا ظن الجميع بأن الأمور كانت قد انتهت. لكن روح الأندلسيين كانت حاضرة وسجلو ثلاثة أهداف في الدقائق 57، 72، و81 عن طريق رييس، وغاميرو وكونوبليانكا على التوالي. اشبيليا يعود أمام برشلونة بعد تأخر 4-1 وفي مباراة نهائي وسط دهشة جميع من حضر المباراة. لكن بيدرو رودريغيز القادم من دكة البدلاء في بداية الشوط الإضافي الأول أراد أن يودّع برشلونة على طريقته، فسجل اللاعب هدفاً حاسماً في الدقيقة 115. برشلونة يفوز بلقبه الرابع في 2015 وسط علامات استفهام كثيرة على حالة دفاعه، واشبيليا استحق لقب البطل الغير المتوج أكثر من أي فريق آخر، ربما في تاريخ كأس السوبر الأوروبية.

   2) سيلتا فيغو 4-1 برشلونة

Celta-Vigo-vs-Barcelona

مباراة للنسيان تلك التي قدمها برشلونة في ملعب بالايدوس. نوليتو وأسباس قدما مباراة العمر بالنسبة لهما في مواجهة أبطال اسبانيا وأوروبا واستغلا أخطاء برشلونة الدفاعية الكارثية. يكفي أن نقول بأن سيلتا فيغو كان لديه 18 محاولة تسجيل على مرمى برشلونة. أمر لم نعتد عليه للفرق التي تقابل برشلونة حتى تلك التي تُعتبر من الصف الأول أوروبياً.

   1) أتلتيك بيلباو 4-0 برشلونة

BILBAO, SPAIN - AUGUST 14: Mikel San Jose (R) of Athletic Club celebrates after scoring the opening goalduring the Spanish Super Cup first leg match between FC Barcelona and Athletic Club at San Mames Stadium on August 14, 2015 in Bilbao, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)

ليلة هاتريك أدوريز، ليلة خسارة حلم السداسية الثانية لبرشلونة، ليلة كشفت عيوب الدفاع أكثر وأكثر لفريق لوتشو. لم يتعلم الفريق من أخطاء كان قد ارتكبها قبل هذا المباراة بثلاثة أيام والحديث هنا عن مباراة سوبر أوروبا أمام اشبيليا. لوتشو بدا حائراً وعاجزاً عن إيجاد حلول هجومية ودفاعية، فبدا فريقه مشتتاً ومستسلماً أمام رغبة كبيرة من الباسكيين.

المثير في هذه المباراة أن برشلونة سيطر على الكرة بنسبة 74% مقابل 26% فقط للفريق الباسكي، والتسديدات كانت 11 لبلباو مقابل سبعة فقط لبرشلونة، وعلى المرمى سدد بلباو ثمانية مرات مقابل مرتين فقط لبرشلونة. هي من النادرات جداً في السنوات الثمان الأخيرة أن نرى فريق يتسيد في إحصائية المحاولات والتسديدات أمام العملاق الكاتالوني.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كورة ستايل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.