أفضل خمس مباريات وأسوأ خمس مباريات لفريق بايرن ميونخ في 2015

السبت 2 يناير 2016
أخر تحديث : السبت 2 يناير 2016 - 10:58 مساءً
أفضل خمس مباريات وأسوأ خمس مباريات لفريق بايرن ميونخ في 2015

كانت سنة 2015 بالحصيلة العامة جيدة لفريق بايرن ميونخ، لكن الفريق لم يُحقق اللقب الأغلى الذي كان يطمح لتحقيقه في العام الماضي ألا وهو دوري أبطال أوروبا. في الحديث عن حصيلة البايرن في 2015 فإنه قدم سنة إيجابية حقق فيها بطولة وحيدة هي دوري ألمانيا وحقق عدة أرقام قياسية كالتتويج بطلاً للخريف للمرة الخامسة وهو في طريقه لتحقق أُخرى في 2016 كالفوز بلقب البوندسليغا للمرة الرابعة على التوالي. لكن بالمقابل البايرن أخفق عدة مرات وفي مباريات حاسمة كلفته خسارة ثلاثة بطولات كان الفريق مرشحاً فوق العادة للظفر بها.

ففي نصف السنة الأول، وعلى الصعيد المحلي، حقق الفريق البافاري لقب البوندسليغا للمرة الرابعة والعشرين (الخامسة والعشرين في بطولة الدوري الألماني). لكنه بالمقابل خرج من بطولة كأس ألمانيا في الدوري النصف النهائي أمام بوروسيا دورتموند بضربات الجزاء الترجيحية في ليلة كارثية في ميونخ. أما أوروبياً، فقد خسر البايرن البطولة التي جيء ببيب غوارديولا من أجلها في 13 دقيقة فقط أمام إعصار برشلوني يقوده ثلاثي الـ MSN.

أما في نصف السنة الثاني، فقد قدم الفريق البافاري ذهاباً مذهلاً وحقق انتصارات كبيرة خصوصاً على الفرق المنافسة مثل بوروسيا دورتموند وفولفسبورغ. وهو يسير بطريق جيدة في بطولة الكأس، لكنه خسر بطولة السوبر أمام فولفسبورغ بطريقة مشابهة إلى حد كبير تلك الطريقة التي خرج فيها من بطولة الكأس أمام دورتموند. أوروبياً، البايرن يسير بطريق جيدة في دوري الأبطال وتأهل كمتصدراً لمجموعته محققاً 15 نقطة.

فيما يلي، أبرز خمس مباريات قدمها بايرن ميونخ في سنة 2015:

   5) بايرن ميونخ 7-0 شاختار دونيتسك

bayern_1203getty_630

بعدما انتهت مباراة ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا موسم 2014-2015 بالتعادل السلبي في أوكرانيا، كان لزاماً على البايرن الفوز بأي نتيجة لتجنب خروج مدوّي أمام فريق لا يُصنّف من كبار القارة. فمع طرد مبكر لألكسندر كوتشر في الدقيقة الثالثة، انتفض البايرن في وجه عمال المناجم وحقق انتصاراً بسبعة أهداف نظيفة دون مقابل.. سجل للبايرن توماس مولر (هدفين)، جيروم بواتينغ، فرانك ريبيري، هولغر بادشتوبر، روبيرت ليفاندوفسكي و ماريو غوتزه.

   4) بايرن ميونخ 5-1 بوروسيا دورتموند

1592

حتى ما قبل المباراة، كان بوروسيا دورتموند الفريق الوحيد إلى جانب بايرن ميونخ الذي لم يتعرض لأية هزيمة في الدوري الألماني. وقد توقع البعض بأن يكون منافساً قوياً للبايرن سواء في مباراتهم في المرحلة الثامنة أو في بطولة البوندسليغا هذا الموسم. لكن ما جرى في المباراة كان مغايراً للتوقعات بشكل كبير. حيث تلقى الفريق الأصفر الهدف تلو الآخر وخرج خاسراً بخماسية كاملة سجلها توماس مولر (هدفين)، روبيرت ليفاندوفسكي (هدفين) وماريو غوتزه.

   3) بايرن ميونخ 5-1 فولفسبورغ

Robert Lewandowski (1)

Pep Guardiola (1)

قد تكون ليلة ليفاندوفسكي أكثر مما هي ليلة البايرن. مباراة الأهداف الخمسة في تسعة دقائق وأرقام البديل ليفاندوفسكي العجيبة. شوط المباراة الأول لم يكن يوحي بأي حال من الأحوال بأن المباراة ستنتهي عند خمسة أهداف كاملة في شباك بيناليو، لكن ظهور ليفاندوفسكي ومعه مارتينيز في بداية الشوط الثاني غير من شكل البايرن 180 درجة وجعل المباراة تنتهي بعدة أرقام قياسية للاعب يحتل وصافة هدافي الدوري الألماني في الموسم الحالي برصيد خمسة عشر هدفاً، سجل ثلث أهدافه هذا الموسم في تسعة دقائق فقط!.

   2) بايرن ميونخ 6-1 بورتو

zum-niederknien-die-bayern

خسارة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد وضعت البايرن ومدربه غوارديولا تحت ضغط رهيب في مباراة الإياب. لكن ما فعله الفريق في الشوط الأول من مباراة بورتو الشهيرة كان شيئاً خرافياً بالفعل. الدقيقة 14 النتيجة كانت 0-0، ومع حلول الدقيقة 40، كان البايرن يتقدم بخمسة أهداف كاملة جعلت تعب بورتو في 90 دقيقة في مباراة الذهاب يضيع أمام عملاق لا يرحم في أليانز أرينا. المباراة انتهت عند ستة أهداف كان لليفاندوفسكي هدفين منها، فيما سجل كل من تياغو، بواتينغ، مولر وألونسو بقية الأهداف.

   1) بايرن ميونخ 5-1 ارسنال

cd0ymzcznguwzdbhnduynddiytjhm2yyzthlmtjjotqwyyznpwuzmgy1yjzimtg4mzkymjljy2jhnmi4nzc1nmfhzdyw-e1446672698925

أصبح الرقم خمسة من اختصاصات بايرن ميونخ. الفريق حقق الانتصار بخمسة أهداف خمسة مرات في نصف السنة الثاني! كان آخر تلك الخماسيات، وربما أبرزها، على متصدر الدوري الانجليزي الحالي فريق ارسنال. مباراة الجولة الثالثة كانت قد انتهبت بانتصار مفاجئ نوعاً ما للارسنال بهدفين نظيفين. لكن في الإياب، وبما أنه الأليانز أرينا، فقد حقق البايرن انتصاراً ساحقاً جعله يضع قدماً في الدوري الثاني وعقد من مهمة ارسنال في البطولة (قبل أن يتدارك نفسه لاحقاً ويلحق بالبايرن إلى الدوري الثاني). سجل خماسية البايرن مولر هدفين، فيما سجل بقية الأهداف ليفاندوفسكي، روبن وألابا

والآن إلى أسوأ خمس مباريات لبايرن ميونخ في سنة 2015

   5) بايرن ميونخ 1-1 (0-2) بوروسيا دورتموند

1430319807788

download

Dortmund's Australian goalkeeper Mitchell Langerak saves Bayern Munich's midfielder Mario Goetze's penalty during the German Cup DFB Pokal semi-final football match FC Bayern Munich v Borussia Dortmund in Munich, southern Germany, on April 28, 2015. Dortmund won the match 1-3 after penalties. AFP PHOTO / GUENTER SCHIFFMANN +++ RESTRICTIONS / EMBARGO ACCORDING TO DFB RULES IMAGE SEQUENCES TO SIMULATE VIDEO IS NOT ALLOWED DURING MATCH TIME. MOBILE (MMS) USE IS NOT ALLOWED DURING AND FOR FURTHER TWO HOURS AFTER THE MATCH. FOR MORE INFORMATION CONTACT DFB DIRECTLY AT +49 69 67880 (Photo credit should read GUENTER SCHIFFMANN/AFP/Getty Images)

FBL-GER-CUP-BAYERN-MUNICH-DORTMUND

مباراة نصف نهائي كأس ألمانيا 2014-2015، أليانز أرينا كان شاهداً على ليلة ضياع البايرن في ركلات الجزاء الترجيحية. كل الأمور على ما يرام، البايرن يتقدم بالنتيجة بهدف نظيف، تبديل من غوارديولا في الدقيقة 68 يُخرج به تياغو ويُشرك روبن ويُغير من شكل اللعب. ماهي إلا دقائق ويتلقى البايرن هدف التعادل من أوباميانغ، يُصاب روبن بعدها ويخرج من المباراة، المباراة التي تواصل التعادل ححتى نهايتها فتم اللجوء لركلات الترجيح. كل شيء مما سبق يُعتبر عادياً ومُمكناً. لكن ما حدث في ركلات الترجيح سيظل راسخاً في أذهان عشاق الفريقين. فقد أضاع لاعبو البايرن أربعة ركلات ترجيحية من أصل أربعة نفذوها!. فسقط لام أرضاً أثناء تنفيذه الركلة الأولى وحدث الأمر ذاته مع ألونسو، غوتزه سدد وتصدى لانغيراك، ونوير سدد في العارضة! دورتموند فاز بتسجيله لركلتين (نوير تصدى لركلة هوملز) والبايرن خرج من مواجهة ركلات الترجيح دون تسجيل.

   4) بايرن ميونخ 1-1 (4-5) فولفسبورغ

Bayern-Munich-players-leave-the-pitch-dejected-after-being-defeated-by-VfL-Wolfsburg

في سيناريو طبق الأصل عما حدث أمام دورتموند في مباراة الكأس، البايرن يُضيع انتصاراً (ولقباً) في المتناول في الدقائق الأخيرة. الفريق متقدم بهدف روبن حتى الدقيقة 89 وهو في طريقه لتحقيق بطولة السوبر. الذئاب يستغلون غياب لاعبي وسط البايرن ويسجلون التعادل عن طريق بينتنير. ثم يخسر البايرن بركلات الترجيح بعدما أضاع ألونسو الركلة الثانية.

   3) بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1 بايرن ميونخ

moenchengladbach_bayern_

نقاط ضعف بايرن غوارديولا أصبحت معروفة للكبير والصغير، غلادباخ المنتشي بانتصارات متتالية ونتائج مذهلة مع مدربه شوبيرت لقّن البايرن درساً كروياً وهزمه بثلاثة أهداف جائت في 14 دقيقة فقط قابلها هدف يتيم من العائد من الإصابة ريبيري.

   2) فولفسبورغ 4-1 بايرن ميونخ

4-1

Bayern_3183120b

دخل البايرن اللقاء كمتصدر وبطل للخريف برصيد 45 نقطة، لم يخسر في بطولة الدوري فقد لعب 17 مباراة فاز بـ 14 وتعادل في ثلاثة فقط، والأهم من ذلك صلابته الدفاعية حيث تعرض الفريق لأربعة أهداف فقط طيلة مرحلة الذهاب (1530 دقيقة).

كل هذا كان يدل على أن البايرن سيحقق نتيجة إيجابية في مواجهة فريق ديتر هيكينغ، لكنه تعرض لهزيمة مذلة قوامها أربعة أهداف مقابل هدف وحيد سجله بيرنات. البايرن تلقى أهدافاً في 73 دقيقة مثلما تلقى في 1530 دقيقة في الذهاب!

   1) برشلونة 3-0 بايرن ميونخ

Manuel Neuer - Lionel Messi

هي ليلة قدم فيها البايرن مستوىً مقبولاً حتى الدقيقة 77، وقتها بدأ الاكتساح الكاتالوني بقيادة الـ MSN وتمكن أصحاب الأرض من تسجيل ثلاثة أهداف كانت كالصدمة في وجه البايرن ومدربه العائد للكامب نو بيب غوارديولا. البايرن كان يسير بالمباراة كما يريد، أو على الأقل كان يسير بها بأقل الخسائر فلا ننسى أنه كان يلعب بغياب روبن وريبيري وألابا. لكن ومع تقدم برشلونة بهدف، تقدّم لاعبو البايرن بطريقة مُبالغ بها. اندفاعاً كلف الفريق هدفاً ثانياً بعد الهدف الأول بثلاث دقائق ثم ثالثاً في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كورة ستايل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.