كرة القدم الجزائرية 2015 تحت المجهر

ابراهيم حمريط29 ديسمبر 2015آخر تحديث :
كرة القدم الجزائرية 2015 تحت المجهر

لا يمكن بأي حال من الاحوال ان ننكر ما تم تحقيقه في سنة 2015 يالنسبة لكرة القدم الجزائرية ، هذا اذ اخذنا بعين الاعتبار السنة المنصرمة و المشوار الرائع الذي حققه محاربي الصحراء في مونديال البرازيل 2014 ، بتحطيم عدة ارقام عربية بقت عصية لوقت طويل في منافسة عالية المستوى  مثل نهائيات كاس العالم  التي تطمح كل المنتخبات ان تشارك فيها فما بالك بتحقيق نتائج جد طيبة .

و بالعودة الى سنة 2015 فقذ كانت باكورة الانجازات لكرة القدم الجزائرية ما حققه وفاق سطيف على حساب نادي القرن ( الاهلي المصري ) بنيله الكأس الافريقية الممتازة نهاية شهر فيفري بركلات الترجيح ، ليكمل اتحاد الجزائر رحلة التألق في رابطة الابطال الافريقية ليصل الى النهائي و يخسر التتويج بشرف امام تيبي مازيمبي الكونغولي ، ليكون ثاني فريق جزائري يلعب النهائي  الافريقي على التوالي .

كما عرفت هذه السنة 2015 تالق النوادي الجزائرية و وصول ثلاث منها الى دوري المجموعات في رابطة الابطال الافريقية  و هي وفاق سطيف و مولودية العلمة و اتحاد الجزائر  و في مجموعة واحدة و هذا لوحده يعتبر سابقة في تاريخ المنافسة .

لتكون 2015 سنةكرة القدم العسكرية بعد احتفاظها باللقب العالمي ( كأس العالم الغسكرية ) بعد الفوز في النهائي على فريق سلطنة عمان العسكري ، حيث ان المنافسة اقيمت في كوريا الجنوبية .

كما عرفت هذه السنة تألق كبير للاعبي المنتخب الوطني مع نواديهم الاوربية كاسلام سليماني و ابراهيمي و سفيان فاغولي و فوزي غولام و رياض محرز الذي اصبح اسمه متداولا في اعرق احتياجات النthوادي الاوربية العملاقة

اما خاتمة سنة 2015 فكانت مسكا لرياضة كرة القدم الجزائرية بعد وصول المنتخب الاولمبي الجزائري للمقابلة النهائية و تنصيبه نائبا لبطل افريقيا منتخب نيجيريا و مروره المستحق الى اولمبياد ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل .

و قد حملت ايضا كرة القدم في سنة 2015 بعض النكسات و الفضائح اهمها ثبوت تناول المنشطات لدى بعض لاعبي البطولة المحترفة الجزائرية و لعل اهمها اللاعب بلايلي يوسف لاعب اتحاد العاصمة .

 

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة