كرة القدم الجزائرية 2015 تحت المجهر

الثلاثاء 29 ديسمبر 2015
أخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2015 - 5:18 مساءً
كرة القدم الجزائرية 2015 تحت المجهر

لا يمكن بأي حال من الاحوال ان ننكر ما تم تحقيقه في سنة 2015 يالنسبة لكرة القدم الجزائرية ، هذا اذ اخذنا بعين الاعتبار السنة المنصرمة و المشوار الرائع الذي حققه محاربي الصحراء في مونديال البرازيل 2014 ، بتحطيم عدة ارقام عربية بقت عصية لوقت طويل في منافسة عالية المستوى  مثل نهائيات كاس العالم  التي تطمح كل المنتخبات ان تشارك فيها فما بالك بتحقيق نتائج جد طيبة .

و بالعودة الى سنة 2015 فقذ كانت باكورة الانجازات لكرة القدم الجزائرية ما حققه وفاق سطيف على حساب نادي القرن ( الاهلي المصري ) بنيله الكأس الافريقية الممتازة نهاية شهر فيفري بركلات الترجيح ، ليكمل اتحاد الجزائر رحلة التألق في رابطة الابطال الافريقية ليصل الى النهائي و يخسر التتويج بشرف امام تيبي مازيمبي الكونغولي ، ليكون ثاني فريق جزائري يلعب النهائي  الافريقي على التوالي .

كما عرفت هذه السنة 2015 تالق النوادي الجزائرية و وصول ثلاث منها الى دوري المجموعات في رابطة الابطال الافريقية  و هي وفاق سطيف و مولودية العلمة و اتحاد الجزائر  و في مجموعة واحدة و هذا لوحده يعتبر سابقة في تاريخ المنافسة .

لتكون 2015 سنةكرة القدم العسكرية بعد احتفاظها باللقب العالمي ( كأس العالم الغسكرية ) بعد الفوز في النهائي على فريق سلطنة عمان العسكري ، حيث ان المنافسة اقيمت في كوريا الجنوبية .

كما عرفت هذه السنة تألق كبير للاعبي المنتخب الوطني مع نواديهم الاوربية كاسلام سليماني و ابراهيمي و سفيان فاغولي و فوزي غولام و رياض محرز الذي اصبح اسمه متداولا في اعرق احتياجات النthوادي الاوربية العملاقة

اما خاتمة سنة 2015 فكانت مسكا لرياضة كرة القدم الجزائرية بعد وصول المنتخب الاولمبي الجزائري للمقابلة النهائية و تنصيبه نائبا لبطل افريقيا منتخب نيجيريا و مروره المستحق الى اولمبياد ريودي جانيرو 2016 بالبرازيل .

و قد حملت ايضا كرة القدم في سنة 2015 بعض النكسات و الفضائح اهمها ثبوت تناول المنشطات لدى بعض لاعبي البطولة المحترفة الجزائرية و لعل اهمها اللاعب بلايلي يوسف لاعب اتحاد العاصمة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كورة ستايل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.