وفاة أسطورة وولفرهامبتون في خمسينيات القرن الماضي روي سوينبورن

الأحد 27 ديسمبر 2015
أخر تحديث : الأحد 27 ديسمبر 2015 - 11:18 مساءً
وفاة أسطورة وولفرهامبتون في خمسينيات القرن الماضي روي سوينبورن

تُوفي صباح اليوم أحد أساطير فريق وولفرهامبتون واندرز الانجليزي في جيل الخمسينيات من القرن الماضي روي سوينبورن. المهاجم السابق الذي وافته المنية في دار لرعاية المسنين في كيدرمينستر في الساعة الخامسة صباحاً بعد صراع طويل مع مرض الخرف الوعائي، كان أحد أفراد الجيل الذهبي للفريق الانجليزي في الفترة الممتدة مابين 1946 و1957 بقيادة المدرب ستان كوليس.

Roy Swinbourne (5)

ونشر النادي على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عدة تغريدات حمل مضمونها التعزية لأفراد أسرة اللاعب الراحل، وشكر لما قدمه للفريق في مسيرته الذهبية.

“يُعلمكم النادي بحالة حزن عميق نبأ وفاة أسطورة الذئاب روي سوينبورن في سن السادسة والثمانين” تلك كانت أولى كلمات النادي حول وفاة أسطورتهم.

وتابع الحساب الرسمي للنادي “خالص تعازينا لزوجة روي، بيتي، ولجميع أفراد أسرته وأصدقائه. سوف يرتدي لاعبونا شاراتاً سوداءاً في مباراة الغد ضد تشارلتون”.

كما ذكرت زوجة روي، بيتي (83 عاماً): “لقد كان الرجل الأكثر رقة، كان يُحب عائلته وأصدقائه، يُحب الناس وكان رائعاً مع الأطفال، كان ناجحاً في كل عملٍ كان يقوم به، كرة القدم، العمل وعائلته. كانت لديه ابتسامةٌ جعلت الجميع يُحبونه وكان يملك روحاً دافئة”.

كما قال رون فلاورز (81 عاماً) الذي عاصر روي سوينبورن في وولفرهامبتون: “لقد نشأ روي في قريةٍ قريبةٍ من قريتي، لقد كنت قد سمعت الكثير عنه حتى قبل أن انتقل إلى وولفرهامبتون، شقيقه كان يتحدث دائماً عنه وعن الذئاب”

وأضاف “كان رجلاً حقيقياً ومثالياً، كان مثالاً جيداً إلى الناس من حوله. على أرض الملعب، كان من نوعية اللاعبين الذين تُريدهم في فريقك”.

Roy Swinbourne (6)

ويُعتبر روي سوينبورن أحد أبطال موقعة هونفيد التاريخية التي جمعت وولفر هامبتون بفريق هونفيد المجري الذي كان أحد أفضل فرق أوروبا في فترة الخمسينيات مع أساطير أمثال فيرينك بوشكاش، جيولا غروشيتش، لاسلو بوداي، جيولا لورانت، يوجيف بوجيك، زولتان تسيبور، وشاندور كوتشيش. تلك المباراة التي جمعت بطلي المجر وانجلترا، عملاقي الكرة الأولوبية والعالمية في تلك الحقبة، جرت في الثالث عشر من ديسمبر كانون الأول عام 1954، حول فيها الذئاب تأخرهم بنتيجة 2-0 في الشوط الأول إلى انتصاراً تاريخياً بثلاثة أهداف لهدفين، كان نصيب روي منها الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 76 و 78. هذه المباراة كانت إحدى شرارات انطلاقة بطولة كأس أوروبا (دوري أبطال أوروبا بنظامها ومسماها القديم).

Roy Swinbourne

سوينبورن يُسجل هدف التعادل (2-2) في الدقيقة 76 في مرمى هونفيد.. 13 ديسمبر 1954

روي سوينبورن يحمل القميص الذي ارتداه في مباراة هونفيد.. بجانبه يجلس بيتر برودبنت و ليس سميث.. والواقفين هم من اليسار إلى اليمين: بيل شورتهاوس، رون فلاورز، بيرت ويليامز، بيل سلايتر، وإيدي ستوارت.

روي سوينبورن يحمل القميص الذي ارتداه في مباراة هونفيد.. بجانبه يجلس بيتر برودبنت و ليس سميث.. والواقفين هم من اليسار إلى اليمين: بيل شورتهاوس، رون فلاورز، بيرت ويليامز، بيل سلايتر، وإيدي ستوارت

في مسيرته الممتدة من 1946 إلى 1957، لعب روي سوينبورن 230 مباراةً بقميص الذئاب، سجل خلالها 114 هدفاً. حقق مع الفريق بطولة الدوري الانجليزي موسم 1953-1954، وبطولة كأس انجلترا موسم 1848-1949، والدرع الخيرية عامي 1949 و 1954. اعتزل سوينبورن عام 1957 بسبب إصابته في الركبة ثم ذهب بعد ذلك لاطلاق شركة إطارات خاصة في ميدلاندز.

Roy Swinbourne

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كورة ستايل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.