تقديم لمباراة برشلونة وباير ليفركوزن وتحليل ما قبل المباراة .. بقلم محمد قروز

الأربعاء 9 ديسمبر 2015
أخر تحديث : الأربعاء 9 ديسمبر 2015 - 1:16 مساءً
تقديم لمباراة برشلونة وباير ليفركوزن وتحليل ما قبل المباراة .. بقلم محمد قروز

يواجه نادي باير ليفركوزن الليلة العملاق الكتالوني نادي برشلونة على ملعبه الباي آرينا وتبدو فرصة النادي الألماني صعبة جدا في المرور إلى الدور القادم إذ أن النادي الألماني مجبر على الفوز على برشونة وإنتظار مفاجئة من نادي باتي بوريسوف في ملعب الأوليمبيكو ضد روما..

محمد قروز

– غيابات الفرقين :

يعيب عن نادي ليفيركوزن في هذه المباراة بداعي الإصابة تين خيدفاخ المدافع الكرواتي و التشيلي شارلس آرانغيز لاعب الوسط وإمكانية غياب لارس بيندر القائد الذي يعاني من أوجاع في أسفل القدم ..

بينما يغيب عن نادي برشلونة كل من سيرجي روبيرتو و رافينيا وماتيو بداعي الإصابة وداني آلفيش لأسباب تأديبية وأيضا جيرار بيكيه و الرسام إينيستا اللذان خير لويس إنريكي إراحتهما بعد ضمان النادي الكتالوني ترشحه كمتصدر للمجموعة

– التشكيلة المتوقعة :

ليفركوزن : من المتوقع أن ينزل المدرب شميدت بخطة 4-1-4-1 ويلعب ببراند لينو كالعادة في حراسة المرمى ، ويندل كظهير أيسر و جوناتان تاه في خطة ظهير أيمن مكان دوناتي الذي تراجع مردوده كثيرا ، وفي محور الدفاع اليوناني بابادولوس و التركي عمر توبراك ، بينما سيكون رباعي الوسط كرستوف كرامر في الإرتكاز ، على الجهة اليسرى السلوفيني كامبل و على الجهة اليمنى آرون ميهميدي ويلعب التركي هاكان كالهانغلو و كريم بالعربي كصانعي ألعاب وراء المهاجم تشيشاريتو

برشونة : من الأكيد أن المدرب إينريكي سيلعب بخطة 4-3-3 ومن المنتظر أن يكون تير شتيغن في حراسة المرمى ، البلجيكي فيرميالن و مارك بارترا في محور الدفاع ، على الجهة اليسرى خوردي آلبا وعلى اليمنى أدريانو كوريا ، ثلاثي الوسط ماسكيرانو بوسكيتس راكيتيتش وثلاثي الهجوم ميسي نيمار سواريز .

– أرقام وإحصائيات :

تبين المواجهات المباشرة تفوقا ساحقا للبارسا حيث فاز في 7 مباريات مقابل فوز وحيد لليفركوزن هذا بالإضافة إلى الفوز التاريخي بسباعية كاملة سنة 2012 وقد سجّل الأرجنتيني ميسي 6 أهداف في 3 ثلاث مواجهات جمعته بالنادي الألماني ..

وفي هذا الموسم في دوري الأبطال حقق نادي ليفركوزن إنتصار وحيد و تعادلان و هزيمتان بينما حقق البرسا 4 إنتصارات و تعادل .. يتمتع الفريقان بنجاعة تهديفية كبيرة حيث سجل البرسا 14 هدف في خمسة مقابلات و سجل ليفركوزن 12 هدفا في خمسة مقابلات حيث أن نادي الألماني سجل ثمانية أهداف كاملة من مبارتين فقط لعبها على أرضية ميدانه ..

– مباراة الذهاب :

إنتهت مباراة الذهاب لصالح برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد وقد تفوق ليفركوزن على زملاء نيمار في أغلب ردهات المباراة ولكن خبرة عناصر البرسا و نجاعة سوارز حسمت حيث أنهى عدل سيرجي روبيرتو النتيجة في الدقيقة 80 بعد أن كان ليفركوزن متفوقا منذ هدف تاه في النصف الأول من الشوط الأول وبعدها بدقيقتين أي في الدقيقة 82 حسم سواريز النتيجة لبرشلونة بهدف رائع بعد عمل فردي من منير الحدادي ، وتعتبر مباراة برشلونة إحدي أفضل المباريات التي خاضها الفريق الأحمر ليفركوزن هذا الموسم رغم الهزيمة ..

– ليفركوزن الأقرب للفوز ولكن :

على عكس العديد من الآراء نعتقد أن نادي ليفركوزن هو الأقرب للفوز أو على الأقل الخروج بنتيجة التعادل الليلة ولكن هذا في حالة إن لم تكن جميع عناصر البرسا بدون استثاء في كامل الجاهزية ، فنادي ليفركوزن هو من الفرق النادرة التي لا يتأثر عملها الهجومي بقبول الأهداف والتأخر في النتيجة حيث أنه يكتسب خاصية الألمان الشهيرة وهي عدم رمي المنديل إلا بعد الصافرة النهائية حيث شاهدنا عودته في النتيجة ضد روما في الأوليمبيكو بعد أن أنهى الشوط الأول منهزما 2-0 عاد في بداية الشوط الثاني وأصبحت النتيجة 2-2 وأيضا في مباراة الذهاب ضد نفس المنافس عاد ليفركوزن في العشر دقائق الأخيرة بعد أن كأن منهزما بـ 4-2 عدل النتيجة 4-4 ، وأيضا مباراة شتوتغارت في الدوري الألماني والتي تعتبر الأشهر لليفركوزن هذا الموسم حيث قلب تأخره بثلاثية في اللحضات الأخيرة من المباراة إلى فوز برباعية .. وبالتالي فمباراة الليلة ستشهد تطورات كبيرة وتنافس كبير وكل السيناريوهات ممكنة
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كورة ستايل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.