قراءة في الجولة 9 من البطولة الاحترافية المغربية + ( النتائج والترتيب )

الأربعاء 2 ديسمبر 2015
أخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 11:56 مساءً
قراءة في الجولة 9 من البطولة الاحترافية المغربية + ( النتائج والترتيب )

شهدت الجولة 9 من البطولة الاحترافية المغربية مفاجات كثيرة اهمها خسارة المتصدر الوداد الرياضي امام الفتح الرباطي وعودة اولمبيك اسفي بفوز مهم من ميدان اتحاد طنجة، ليشتد الصراع من جديد على الصدارة مع الافضلية لفريق الوداد الرياضي.

الجولة 9 عرفت تسجيل اربع انتصارات خارج الميدان، اول انتصار كان من نصيب المغرب التطواني الذي عرف انتعاشة في الدورات الاخيرة ليحقق الانتصار التالث على التوالي بميدان شباب الريف الحسيمي الذي مني بالهزيمة الرابعة على التوالي، رغم ان الاخير افتتح التسجيل  في الشوط الاول من طرف اللاعب صابر الغنجاوي، ليعيد التطوانيين النتيجة الى التعادل من اقدام زيد الكروش في بداية الشوط التاني، قبل صافرة النهاية يفاجئ لاعب المغرب التطواني محمد سعود بهدف رائع عن طريق ركلة غير مباشرة تستقر في شباك شباب الريف الحسيمي.

اولمبيك اسفي يتصالح مع الانتصارات بفوز ثمين بملعب مرشان بطنجة امام اتحاد طنجة الذي يعاني من عقوبة اللعب بدون جمهور للمرة التانية، الهدف الوحيد اتى من اقدام المهدي الشادلي في الشوط التاني، في المقابل ضيع نجم فريق اتحاد طنجة ضربة جزاء في د74 ليتنازل الفريق عن المطاردة المباشرة، بينما ارتقى فريق اولمبيك اسفي الى الرتبة التاسعة.

جواد يميق لاعب اولمبيك خريبكة يعمق جراح فريق الرجاء الرياضي الذي مني بالهزيمة التالثة على التوالي، المدافع الخريبكي يسجل هدفين في اللحظات الاخيرة من الشوط الاول ، ليقلص عميد فريق الرجاء الرياضي ياسين الصالحي النتيجة عن طريق ركلة جزاء في الشوط التاني الذي لم يكن كافيا لمنع الهزيمة التانية بالميدان.

الجيش الملكي اخر فريق فاز خارج الميدان هذه المرة امام الجريح المغرب الفاسي بهدف جميل ليوسف انور في الدقيقة 54 من عمر المباراة، النمور الصفر ظلت تغرد وحيدة في قاع الترتيب بينما يتسلق ابناء خوسي روماو الترتيب دورة تلو الاخرى.

قمة الدورة بامتياز هي تلك التي جمعت بين الفتح الرباطي و الوداد الرياضي، حيت نجح الفتحيون في ايقاف سلسلة نتائج ايجابية للمدرب جون توشاك و يلحقوا به اول هزيمة في الموسم، الهدف الوحيد اتى من تسديدة ادم النفاتي التي ارتطمت براس المدافع مرتضى فال لتخدع الحارس، بهذا الهدف قلص الفتح الرباطي الفارق الى نقطتين عن المتصدر الوداد الرياضي.

مولودية وجدة تنتعش بفوز مهم بميدانها امام الدفاع الحسني الجديدي، ليحققوا بذلك الفوز الرابع هذا الموسم، بينما يعاني ابناء دكالة في مؤخرة الترتيب، الهدف الوحيد اتى من اقدام اللاعب محمد امين البقالي عن طريق ضربة جزاء في الشوط التاني بعد ان ضيع مهاجم الدفاع الحسني الجديدي ايوب نناح ضربة جزاء في الشوط الاول.

في مبارة مثيرة شهدت اطوارها بملعب ابو بكر العمار بسلا جمعت بين النادي القنيطري و حسنية اكادير، المباراة سجل فيها اربع اهداف و كان بامكانها ان تنتهي بعدد اكثر من الاهداف، النادي القنيظري عرف كيف يستغل فرصه المتاحة و سجل تلاث اهداف، هدفين سجلهما ديلاني فال و هدف من اقدام ايوب لقعداوي، بينما الهدف الوحيد للحسنية سجله اللاعب بديع اووك.

بينما عرفت المباراة الوحيدة في هذه الدورة تعادلا ابيضا،  هي تلك التي جمعت بين الكوكب المراكشي و نهضة بركان ، ليستمر التساؤل حول وضعية الفريقين و خصوصا نهضة بركان الذي تميز هذا الموسم بانتدابات وازنة لم تشفع له بالظهور باحسن حال.

نتائج المباريات الجولة 9:

مولودية وجدة – الدفاع الحسني الجديدي 1-0

شباب الريف الحسيمي-المغرب التطواني 1-2

الرجاء الرياضي- اولمبيك خريبكة 1-2

الكوكب المراكشي- نهضة بركان 0-0

الفتح الرباطي-الوداد الرياضي 1-0

المغرب الفاسي-الجيش الملكي 0-1

النادي القنيطري-حسنية اكادير 3-1

اتحاد طنجة-اولمبيك اسفي 0-1

ترتيب الجولة 9 (مختصر )

1- الوداد الرياضي 20

2- الفتح الرياضي 18

3- اتحاد طنجة 15

——–

14- شباب الريف الحسيمي 10

15- الدفاع الحسني الجديدي 8

16- المغرب الفاسي 6

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة كورة ستايل الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.