ملخص كامل : الهلال السعودي يمطر شباك الخليج بسباعية كاملة

khdaouria21 نوفمبر 2015آخر تحديث :
ملخص كامل : الهلال السعودي يمطر شباك الخليج بسباعية كاملة

قام ياسر القحطاني نجم فريق الهلال السعودي بالمشاركة في الإنتصار العريض لفريقه أمام نادي الخليج بنتيجة 7-0 خلال المقابلة التي جمعتهما في إطار الأسبوع الثامن من الدوري السعودي لكرة القدم اليوم السبت.

ويذكر أن القحطاني قد إحتجب عن اللعب مع فريقه منذ شهر ديسمبر / كانون اول الماضي وذلك بسبب إصابته بتمزق على مستوى الأربطة المتقاطعة.

وعلى الرغم من كون النجم القحطاني لم يلعب أي مقابلة رسمية منذ ما يناهز السنة والنصف كاملة فإنه قد توصل لتسجيل الهدف السابع لفريقه من ضربة جواء.

ويذكر أن العملاق فريق الهلال السعودب قد قام بإذلال خصمه فريق الخليج بفوز عريض وقاسي إستقر على نتيجة سبعة أهداف مقابل صفر قام بتسجيلها كل من النجم ناصر الشمراني الذي قام بتسجيل ثنائية في الدقيقة 39 والدقيقة 77وكذلك اللاعب النجم ياسر القحطاني ومحمد البريك ونواف العابد وسعودي كريري وعبد الله الزوري في الدقائق 85 و79 و67 و65 و52.

هذا وقد فريق الهلال السعودي بتعزيز تربعه على صدارة الدوري السعودي وذلك برفعه لعدد نقاط الفريق إلى 18 نقطة في المرتبة الأولى في حين تجمد رصيد نقاط فريق الخليج السعودي عند مستوى ال11 نقطة في المرتبة السابعة من سلم الترايب.

وقد تركز اللعب على وسط الميدان خلال الربع الساعة الأولى من اللقاء في حين شهدا هاته الفترة سيطرة فعلية من قبل فريق الخليج على الكرة في حين تقهقر فريق الهلال لشطر ملعبه معتمدا على الهجومات العكسية.

ومع حلول الدقيقة السادسة قام اللاعب مصعب العتيبي بتسديد ضربة حرة مباشرة قبل أن يقوم الحكم بالتصفير إلا أن شراحيلي قام بإبعادها قبل أن يقوم حكم اللقاء بإعادة اللعب مرة أخرى ليقوم بتسديدها في هذه المرة اللاعب حسين الشيخ إلا أن شراحيلي تألق بشكل كبير ليقوم بتحويل الكرة خارج الميدان ليتم منح فريق الخليج ركنية لم يقم لاعبوه بإستغلالها بشكل جيد.

ومع تقدم عمر اللقاء دخل لاعبو الهلال شيئا فشيئا لللقاء وقام بإقلاق مرمى الفريق المنافس لتتحول المبارارة لصراع بين الفريقين في الربع الساعة الأولى لكن دون أن يتم تسجيل الأهداف في ظل التدخلات الناجحة لمدافعي الفريقين.

وقد قام فريق الهلال بتكثيف هجماته وذلك لتسجيل الأهداف إلى أن حلت الدقيقة 39 التي تمكن فيها اللاعب ناصر الشمراني للهدف الأول للهلال. وذلك عن طريق إستغلاله لكرة عرضية من الجهة اليمنى في منطقة الجزاء قامت بملامسة رأس اللاعب ناصر الشمراني الذي قام بتسديدها داخل الشباك.

وإثر الهدف بدقيقتين قام نواف العابد بالإنفراد بحارس الخليج مسلم الفريج ليصوب كرة قوية قام بالتصدي لها هذا الأخير.

وتابع فريق الهلال السعودي بسط سيطرته على اللقاء بغاية تسجيل هدف ثاني إلا أن الحكم أعلن على نهاية الشوط تلأول على نتيجة 1-0.

ومع إنطلاق الشوط الثاني قام فريق الهلال السعودي بالإكثار من هجماته وذلك لتعزيز النتيجة إلى أن حلت الدقيقة 52 التي قام خلالها اللاعب محمد بريك بلعب كرة عرضية داخل منطقة الجزاء سجلها عبد الله الزوري بضربة رأسية.

وكان فريق الخليج على قاب قوسين من تذليل النتيجة وذلك إثر ركنية تم داخل مناطق الجزاء الهلالية إعترضها اللاعب علي الوجيمي برأسه إلى أن كرته كانت فوق العارضة بقليل.

وعلى من تقدمه المريح بهدفين، تابع فريق الهلال هجوماته وذلك لتعزيز تقدمه وقد إستطاع اللاعب سعود كريري ذلك في الدقيقة 65 وذلك عندما تم تمرير كرة من ركلة حرة في منطقة جزاء الخليج قام اللاعب كواك تاي هي بتهيأتها بالرأس لكريري الذي لم يجد صعوبة تذكر في إسكانها شبك الخليج.

وبعد مرور دقيقتين فقط قام اللاعب نواف العابد بإضافة الهدف الرابع عندما جاءت كرة أمامه خارج منطقة جزاء فريق الخليج ليصوبها بشكل صاروخي في شباك مسلم الفريج.

وقد حاول فريق الخليج تذليل الفارق وذلك بالتقدم بكل لاعبيه ما ترك عديد المساحات الفارغة في خط الدفاع مما جعل مهاجمي الهلال يستغلون ذلك ويقومون بتسجيل الهدف الخامس مع حلول الدقيقة الـ 77 .

وقد كان هذا الهدف الخامس بواسطة اللاعب ناصر الشمراني الذي قام بإستلام كرة بينية تواجد على إثرها وجها لوجه مع مسلم الفريج حارس الخليج ليضع الكرة في الشباك.

وإثر هذا الهدف عوض النجم ياسر القحطاني اللاعب الكوري كواك تاي هي وذلك ليسجل دخوله لأول مرة منذ إصابته في شهر ديسمبر / كانون الأول من العام الماضي .

ولم تمضي سوى دقيقتين حتى فريق الهلال السعودي من تسجيل الهدف السادس وذلك بعد تسرب اللاعب نواف العابد من الرواق الأيسر ليمرر كرة عرضية قام بتسجيلها البريك بضربة رأسية.

ومع حلول الدقيقة 84 قبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق قام حكم اللقاء بتصفير ضربة جزاء وذلك بعد أن لمس مدافع فريق الخليج السعودي الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ليقوم اللاعب ياسر القحطاني بتحويل لهدف لتصبح نتيجة اللقاء على نتيجة سبعة أهداف نظيفة.

وتواصلت اللحظات الأخيرة للقاء في خط وسط الميدان أين تركز اللعب إلى تصفير الحكم لصفارة النهاية معلنا نهاية مقابلة ثقيلة على فريق الخليج وذلك بهزيمته بسباعية كاملة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

الاخبار العاجلة